أنواع من القدور لا تصلح لحفظ الطعام في الثلاجة، تعرفوا عليها!

لا يمكن أن يكون هناك أسهل من حفظ الطعام في الثلاجة بنفس القدر الذي يُطهى فيه. لكن هل تعتبر هذه الطريقة آمنة؟ تعرفوا فيما يلي على أنواع القدور التي لا تصلح لحفظ الطعام في الثلاجة.

ias

تُصنع بعض الانواع من قدور الطهي من مواد كيميائية قد تتفاعل مع الطعام وتؤثر عليه مما يؤثر بشكل سلبي على صحتكم في حال تناولتم هذه الاطعمة.

ما هي أنواع القدور التي لا تصلح لحفظ الطعام في الثلاجة؟

  • القدور المصنوعة من الالمنيوم: يمكن أن يتفاعل الالمنيوم مع المكونات الحمضية الموجودة في الاطعمة في حال تم حفظها داخل الثلاجة. لذلك تعتبر هذه القدور غير آمنة لحفظ الطعام داخلها في الثلاجة.
  • القدور المصنوعة من النحاس: للأسباب نفسها لا يعتبر حفظ الطعام داخل القدور النحاسية آمناً أبداً. يمكن أن تتفاعل الأطعمة الحمضية فتذيب جزءاً صغيراً من نحاس القدر في حال تم حفظه فيها لوقت طويل.
  • القدور غير اللاصقة: لا يُعتبر تخزين الطعام في القدور غير اللاصقة آمناً لا للطعام ولا للقدر أيضاً. يمكن أن تفسد الأطعمة الحمضية والحارة سطح القدر مما قد يؤدي الى تقشره تماماً.

ما هي القدور التي تعتبر آمنة لحفظ الاطعمة فيها داخل الثلاجة؟

تعتبر القدور المصنوعة من الستانلس هي الأكثر آمناً لحفظ الطعام فيها داخل الثلاجة. مادة الستانلس ستيل أو ما يعرف بالفولاذ المقاوم للصدأ غير مسامية لذلك فإن الملح أو المكونات الحمضية في الطعام لن تؤثر عليها أبداً. ميزة أخرى للقدور المصنوعة من الستانلس ستيل أن هذه الأخيرة لا تترك بقع أبداً. لذلك، فإن الأطعمة التي تحتوي على توابل مثل الكركم لن تسبب أي تغير في لون القدور المصنوعة من الستانلس ستيل. لهذه الأسباب ، تعتبر القدور المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أكثر أمانًا من أنواع القدور الأخرى لتخزين الطعام.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية