إتبعي هذه النصائح لتحضير سلطة صحية

هل هناك وجبة صحية أكثر من السلطة لإتباع حمية غذائية سليمة؟ إنتبهن أيتها السيدات، قد يكون هذا الإعتقاد الشائع خاطئاً أحياناً، نظراً لما قد تحتويه السلطة من مكونات ذات نسبة وحدات حرارية مرتفعة وكمية دهون مشبعة مثل الحبش، المعكرونة، الجبن الأزرق، الأفوكادو وبالأخص الصلصة التي تعتبر أساسية إلى جانب السلطة. استبدلي مكوناتك واجعلي السلطة وجبتك الصحية بإمتياز من خلال هذه النصائح.

ias

1- اختاري الخضار المناسبة:

ابدأي أولاً بإختيار الخضار الطازجة المغذية التي تحتوي على الفيتامينات، المعادن والألياف الأساسية لجسمك. استخدمي اي نوع من الخضار المورق الأخضر وجربي على سبيل المثال تحضير سلطة الجرجير والخس، فنبتة الخس قليلة الوحدات الحرارية وتساهم بالحفاظ على حميتك الغذائية. كما يمكنك ان تضيفي إلى الخس البروكولي، الجزر، الخيار، الفليفلة الحمراء والبصل. تضفي هذه المكونات طعماً مميزاً للسلطة، قدميها نيئة أو نصف مطهوة بالطباخ البخاري وتجنبي قليها بالزيت.

2- أضيفي البروتين:

إذا كنت جائعة خلال العشاء ولا تريدين إفساد حميتك الغذائية، أضيفي مكونات غنية بالبروتينات إلى السلطة واجعليها وجبة متكاملة ومشبعة. إستخدمي البيض وسمك التونة المعلب لتحضير سلطة النيسواز، فهي لذيذة وكثيرة المنافع. كما يمكنك إستخدام الدجاج المشوي أو المسلوق لتحضير سلطة السيزر أو الأسماك النيئة في سلطة السلمون والأيسبرغ.

3- حضري الصلصة بعناية:

يرفض البعض تناول السلطة من دون غمرها بالصلصة، صحيح انها تضفي طعماً مميزاً لكنها قد تؤدي إلى إفساد حميتك. يمكنك تحضير سلطة الخس والليمون السهلة مع صلصة الليمون الحامض وزيت الزيتون أو الخل البلسميك. أضيفي القليل من الخردل إلى صلصة الليمون الحامض لطعمة ألذ ونكهيها بالقليل من البهارات او الأعشاب. تجنّبي الصلصات التي تحتوي على المايونيز أو الكريمة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية