إستخدمي هذه الاطعمة في التنظيف

إليك من أطيب طبخة لائحة من الاطعمة التي يمكن استخدامها في التدبير المنزلي لتستفيدي من الاستعمالات العديدة لها.<br />

ias

1- البصل

إستخدمي البصل لتنظيف الشواية، يكفي أن تقطعي البصل إلى نصفين ثم تحفّي الشواية وهي ساخنة لتتخلصي من جميع الرواسب والاطعمة العالقة. حيلة سهلة جربيها!

2- الخيار

أعيدي لمعان الحنفيات بفركها بالخيار الكفيل بإزالة الصدأ، إلى ذلك تخلصي من صرير الابواب ايضاً بهذا المكون العجيب، يكفي ان تفركي مغالق الابواب بشرائح الخيار.

3- الليمون الحامض

لليمون الحامض قدرات خارقة فهو مطهّر ومضاد للجراثيم في جميع الاماكن والاوقات، إلى ذلك يساعدك الليمون الحامض على التخلص من بقع الزيت، القهوة، الخردل وغيرها بالاضافة إلى خاصية التبييض لدى هذا المكون. إليك هذه الاستعمالات الجديدة لليمون الحامض.

4- الملح

تساعد تركيبة الملح على تنظيف مناضد المطبخ من البقع كما تساهم في التخلص من كل ما هو عالق في المقالي والاواني. تعرفي على 6 استخدامات مدهشة للملح.

5- الشاي

يعتبر الشاي من اكثر المكونات فعالية في تلميع الخزائن والاثاث الخشبي، يكفي ان تبللي فوطة بالشاي البارد ثم تلمعي اثاثك. إلى ذلك، يمتص الشاي الاوساخ من السجاد، أنثري القليل منه على السجاد ثم اغسلي المنطقة وجففيها. إليك من أطيب طبخة استعمالات للشاي الاخضر لم تخطر يوماً على بالك.

6- الخل

أمزجي القليل من الخل مع الماء الدافئ ثم عبئي المزيج في رذاذات ورشي الزجاج ثم امسحيه بفوطة جافة لتحصلي على لمعان لا مثيل له. إليك أيضاً إستخدامات جديدة للخل ستدهشك حتماً.


مواضيع ذات صلة

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

انواع المربى أشهر الوصفات

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية