إضمنوا تماسك قاعدة التشيز كيك من دون استخدام الزبدة

يعتبر التشيز كيك من الحلويات المفضلة لدى الكثيرين ولكن يخاف منه البعض لاحتوائه سعرات حرارية عالية يأتي معظمها من كمية الزبدة المستخدمة في تحقيق تماسك قاعدة البسكويت. ولمن ماذا لو أخبرناكم أنه يمكنكم تحضير هذه الأخيرة بشكل مثالي دون زبدة وباستخدام مكوّن واحد خالٍ من السعرات الحرارية؟ تابعونا من موقع أطيب طبخة كي تتعرفوا إلى أسهل طريقة لضمان قاعدة تشيز كيك هشة ومتماسكة.

ias

الماء المغلي صديقكم المفضٌل

عوضاً عن استخدام الزبدة، وجدت طريقة بسيطة بالماء المغلي تعطي النتيجة نفسها كما لو استخدمت نصف كوب من الزبدة المذوبة. خلال طحن البسكويت في محضر الطعام، أضيف ملعقتين كبيرتين من الماء المغلي واستمر بالخلط حتى تتماسك المكونات.

طبعاً يعتمد ذلك على نوعية البسكويت وكمية الزبدة التي يحتويها أصلاً. بعض الأنواع قد تتطلّب استخدام المزيد من الماء ولكن لا تضيفوا أكثر من ملعقة كبيرة في كلّ مرة واخلطوا جيداً قبل أن تقرروا إضافة المزيد من الماء.

نصائح عند تحضير التشيز كيك

  • أحرصوا على أن تكون كلّ المكونات على حرارة الغرفة حتى تحصلوا على نتيجة مثالية. أخرجوا المكونات كلّها من الثلاجة قبل ساعتين من الاستخدام.
  • تأكدوا من رصّ طبقة البسكويت جيداً في قعر الصينية حتى تكون متساوية السماكة. لأفضل نتيجة، رصّوا القاعدة باستخدام كوب زجاجي.
  • استخدموا محضر الطعام لخفق المكونات وتجنبوا الخفق باليد حتى لا تحصلوا على نتيجة مليئة بالكتل.
  • لا تبتكروا خلال تحضير الشيز كيك إلا في ما يخصّ القاعدة أو التزيين. لتحضير الحشوة، إتبعوا الوصفة التي اخترتموها بحذافيرها.
  • لا تستعجلوا في فكّ جوانب صينية التشيز كيك خاصة إذا كان بارداً. انتظروا حتى يتماسك جيداً في الثلاجة والأفضل أن يبقى ليلة كاملة.
  • لتقطيع التشيز كيك، بلّلوا سكيناً حاداً بالماء الساخن وقطّعوا الكيك. إغسلوا السكين قبل كلّ تقطيع لأفضل نتيجة.

رأي ريتا: التشيز كيك من الاكلات المفضلة لدي ولكن لست قلقة من السعرات الحرارية. يمكنني تجربة هذه الطريقة اذا كنت أشعر بتناول حلى خفيف على المعدة.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية