إقضي على الشيب بمكون واحد لن يخطر على بالك

قد تعاني الكثير من النساء من الشيب في عمر مبكر. إذا كنت تعانين من الشيب، وتبحثين عن علاجات طبيعية لهذه المشكلة إكتشفي من موقعنا ما هو المكون الذي سيساعدك على التخلص من الشيب.

ias

مكون يساعد على القضاء على الشيب:

بدلاً من إستخدام الصبغات الصناعية التي قد تحتوي على مواد كيميائية فإن قشور الليمون الحامض يمكن أن تكون الحل الامثل لك للتخلص من مشكلة الشيب. يحتوي الليمون الحامض على 5% من حامض الستريك الذي يساعد على تفتيح لون الشعر خصوصاً إذا تم تعريض الشعر لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية. يحتوي عصير الليمون الحامض الطازج أيضًا على فيتامينات بي و سي بالإضافة إلى الفوسفور والمغذيات النباتية التي تغذي الشعر وتمنع الشيب.

كيفية إستخدام الليمون الحامض للتخلص من الشيب: 

في وعاء قطعي قشور الليمون الى قطع صغيرة الحجم. أضيفي ملعقتين كبيرتين من حبة البركة وملعقة كبيرة من البابونخ. زيدي على المكونات ملعقة كبيرة من الكركديه، ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر والقليل من قشور الرمان. أغمري المكونات بكمية من زيت الزيتون ثم أضيفي القليل من خلّ التفاح. ضعي المكونات بعد خلطها جيداً في قدر على النار وإغلي الكمية جيداً. صفي الخليط فوق مصفاة وإحفظيه في برطمان حتى يبرد. وزعي كمية من الخليط على شعرك مع التركيز على مناطق الشيب خصوصاً. غطي شعرك بواسطة أي غطاء وأتركي الخلطة على شعرك لمدة لا تقل عن 4 ساعات.إغسلي بعدها شعرك بالماء والشامبو ولاحظي الفرق.


مواضيع ذات صلة

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

انواع المربى أشهر الوصفات

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية