إنتبهوا لهذه الأخطاء عند تفريز خضرواتكم

هل تحتفظون بالخضروات في الفريزر لاستعمالات لاحقة؟ إليكم في ما يلي هذه الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبونها، تجنبوها لدى تفريزكم للخضار.

ias

1- عدم غلي الخضروات

هو خطأ يرتكبه الكثير من الأشخاص، من الضروري أن تضعوا الخضروات في الماء المغلي  قبل تفريزها، الأمر الذي يحافظ على لونها وقيمتها الغذائية. لكن عليكم أن تضعوها بعدها بالماء البارد قبل أن تفرّزيها.

2- عدم التجفيف

يتجاهل البعض مرحلة تجفيف الخضار ولكنها أساسية، لذا عليكم تجفيف الخضروات جيداً قبل وضعها في الأكياس أو الحافظات على أن تضعوها دافئة في الفريزر ولا ساخنة.

3- عدم اختيار الحاويات المناسبة

من الأخطاء الشائعة تفريز الخضروات في حاويات أو أكياس غير محكمة الاغلاق، ما يؤدي إلى تسرّب الكثير من البرودة وبالتالي تلف الخضروات. من الضروري هنا مراعاة اختيار الحاويات التي تغلق بإحكام. نصيحة أخرى في هذا السياق: وزعوا حاويتاكم بالفريزر بشكل متباعد كي تطالها البرودة كلها بشكل متساوٍ.

4- وقت ومدة التجميد

لا تفرّزوا خضرواتكم بعد مرور وقت طويل على شرائها، يحبّذ أن تفرزوها وهي طازجة وغير ناضجة كثيراً. إلى ذلك لا تفرّزوا خضرواتكم لأكثر من 6 أشهر إذا ستفقد طعمها، المدة المثالية هي بين شهر و أربعة. يمكنك تسجيل نهار التفريز على الحاوية من الخارج لتستطيعوا متابعة المدة التي فرّزتم بها خضرواتكم.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية