إنزعي نواة الأفوكادو وقشريه بسهولة!

تنفرد فاكهة الأفوكادو الإستوائية عن بقية الفواكه بنكهتها المميزة، تستخدم عادة لتحضير السلطة وصلصة الغواكامولي الشهية للتغميس. رغم طعمها اللذيذ وفوائدها الغذائية الكثيرة، تفضل الكثير من النساء تجنب إستخدامها بسبب صعوبة نزع نواتها وتقشيرها. أطيب طبخة يسهل هذه المهمة من خلال هذه التعليمات البسيطة. إطلعي عليها وطبقيها!

ias

الخطوة الأولى

إختاري فاكهة الأفوكادو بعناية، في حال كانت فجة، اتركيها في مكان متوسط الحرارة لمدة يومين وضعي إلى جانبها تفاحة لتنضج بطريقة أسرع. قطعيها بالطول بواسطة سكين حاد، ابدأي من الجزء العلوي وشكلي دائرة حول النواة للحصول على جزئين. حاولي القيام بذلك دفعة واحدة.

الخطوة الثانية

لفصل الجزئين المتلاصقين، امسكي كل جهة بيد واقلبيهما بطريقة معاكسة. لا تضغطي كثيراً على الأفوكادو حتى لا يفسد.

الخطوة الثالثة

خذي القطعة التي لا تزال البذرة فيها وضعيها في راحة يدك، ثم إغرسي السكين في وسطها. حركي السكين قليلاً لنزع البذرة ثم تخلصي منها بواسطة ملعقة.

الخطوة الرابعة

تجنبي إستخدام السكين لتقشير الأفوكادو، واستعيني بالملعقة حتى تحافطي على شكلها. تقشيرها أمر سهل ويختلف بحسب نوع طبقك. فإذا كنت تريدين تحضير سلطة الكابوريا والأفوكادو قطعي لب الأفوكادو من دون القشرة إلى مربعات ثم انزعيها من القشرة بواسطة ملعقة. أما إذا كنت تحضرين مقبلات الأفوكادو بالقريدس لمناسبة خاصة، إحرصي على ترك اجزاء الأفوكادو كما هي، وانزعي قشرتها بواسطة الملعقة.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية