إياك وتناول هذه الأطعمة بعد التمارين الرياضية

بعد ساعات طويلة من الرياضة والحركة، من الضروري أن تتناولي الاطعمة المناسبة وتتفادي تلك التي تضرّ بجسمك بعد المجهود الجسدي. إليك في ما يلي لائحة بالأطعمة التي عليك أن تتفاديها بعد الرياضة.

ias

1- الخضروات النيئة

في حين تعتبر الخضروات مكوناً أساسياً لحمية صحية ومتوازنة إلا أنها ليست ما عليك تناوله بعد التمارين فهي لا تغنيك عن المغذيات والفيتامينات التي خسرتها خلال ممارسة الرياضة. أنت بالتالي بحاجة إلى جرعة من الألياف، الكربوهيدرات والبروتينات.

2- المعجنات

كما ذكرنا سابقاً، الجسم بحاجة إلى الألياف، الكربوهيدرات والبروتينات بعد التمارين ولكن لا تلجأي إلى المعجنات للحصول على هذه المواد، إذ إن معجنات تحتوي على كربوهيدرات غير صحية بالاضافة إلى الملح، السكر والدهون. ننصحك إذاً بتجنبها!

3- المشروبات والعصائر

لا تختاري العصائر الجاهزة ولا المشروبات الغازية لترطيب جسمك بعد التمارين وتعويض ما فقدته من السوائل فهذه المشروبات تحتوي على الكثير من السكريات، إستبديلها بالماء، المشروب الأمثل لك!

4- الوجبات المالحة

تفادي الوجبات المالحة بعد التمارين كرقائق الشيبس والمقرمشات إذ انها تخفض مستويات البوتاسيوم في جسمك، المعدن الأساسي لعمل الخلايا.

5- شوكولاتة بالحليب

تعتبر الشوكولاتة بالحليب غنية بالسكريات والوحدات الحرارية وهي لن تساعدك في الحصول على ما فقدته خلال التمارين. ولكن الجدير بالذكر هنا أن الشوكولاتة السوداء تحتوي على مضادات الاكسدة والالتهابات اللازمة لك، ما عليك سوى أن تتناوليها باعتدال.

إليك من أطيب طبخة أيضاً رجيملإنقاص 10 كيلوغرامات في الشهر من دون رياضة و أطعمة ممنوعة على الريق.


مواضيع ذات صلة

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية