أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

نستعرض معكم في ما يلي أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ حتى تعرفوا كيفية الاستفادة من كل منها في الطبخ وتحضير مأكولاتكم المفضلة.

ias

منذ اختراعها في العصور البرونزية أي منذ أكثر من 4000 سنة، تلعب السكاكين أدواراً متنوعة ساعدت في تسهيل الصيد وتقطيع الأطعمة إلى قضمات نستطيع تناولها بسهولة. مع التطوّر والتقدّم التكنولوجي، تحسّنت نوعية السكاكين بشكل ملفت وما زالت من أهمّ الأواني التي لا نستغني عنها في المطبخ.

السكين #1: سكين الشيف

أكبر وأهمّ سكين في المطبخ. يتميّز بشفرته الحادة وطرفه المدبّب. يُستخدم هذا السكين في الفرم والتقطيع المثالي للأعشاب والخضار على أنواعها خاصة القاسية منها مثل البطاطس.

السكين #2: سكين متعدّد الاستخدامات

السكين متعدّد الاستخدامات أصغر حجماً من سكين الشيف ولكن يتمتّع بمميزات مشابهة إذ يساعد على تقطيع أطعمة صغيرة مثل البصل، الكرفس والطماطم. إذا كنتم تبحثون عن نتيجة دقيقة ولا تستطيعون استخدام سكين الشيف، فهذا السكين المثالي لكم!

السكين #3: سكين التقشير

سكين التقشير يساعد أيضاً على تقطيع الفواكه والخضار بدقة لذلك يمكن أن نسمّيه أيضاً بالسكين متعدّد الاستخدامات خاصة عندما يتعلّق الأمر بعمليات دقيقة مثل تقطيع الفواكه ،الخضار إلى مكعبات صغيرة.

السكين #4: سكين الخبز

كما يوضح اسمه، سكين الخبز أو سكين المنشار هو الأكثر استخداماً في تقطيع مكونات طرية القوام مثل العجينة، الخبز والكيك دون أن يؤثر على قوامها.

السكين #5: سكين الحفر

سكين الحفر هو من السكاكين المثالية لتقطيع اللحوم والدواجن فهو يتميز بشفرة طويلة ورفيعة تساعد في التقطيع الدقيق خاصة عندما تريدون فصل الجلد أو الدهون عن اللحم.

السكين #6: سكين الجزار

سكين الجزار من الأدوات الأكبر في المطبخ وهو يُستخدم عادة في تقطيع اللحوم الكبيرة والعظام لتحضير وصفات مثل الحساء أي الشوربة والمرق.


مواضيع ذات صلة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية