كل ما تريدين معرفته عن فوائد الخضروات والفواكه للجسم!

غالبًا ما ينصحنا أخصائيو التغذية بإضافة مختلف أنواع الخضراوات والفاكهة إلى وجباتنا اليومية. لكن ما هي العناصر الغذائية التي يمكن أن نستفيد منها في حال زيادة هذا العنصر من الطعام إلى نظامنا الغذائي؟ لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، تابعينا في هذا المقال من موقعنا إذ سنتحدث أكثر عن فوائد الخضروات والفواكه للجسم.

ias
ابرز فوائد الخضروات والفواكه للجسم

ما لا تعرفينه عن فوائد الخضراوات والفاكهة

  • يجنب اتباعك نظام غذائي صحي غني بالخضراوات والفاكهة إصابتك بمرض السرطان ويخفف من نسبة معاناتك من النوبات القلبية والسكتة الدماغية بشكلٍ كبير.
  • لا تحتوي معظم الخضراوات على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، الأمر الذي يعتبر مناسبًا إذ كنت تنوين خسارة الوزن والكيلوغرامات.
  • تحتوي الخضراوات على نسبة عالية من العناصر الغذائية ومن بينها البوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك والفيتامين أ والفيتامين سي.
  • تساعد الخضراوات على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم ويخفف من نسبة معاناتك من مشاكل في القلب.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم يساعد على المحافظة على مستوى معتدل من ضغط الدم. لذلك، تأكدي من إضافة البطاطا الحلوى والفاصوليا البيضاء والسبانخ والعدس وغيرها. في هذه الحالة، تشعرين بالشبع من دون حصولك على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

أما إذا كنت تعانين من مشاكل في البول، فتساعد الخضراوات والفاكهة الغنية بالألياف على الحد من الأعراض التي تعانين منها وعلى علاج مشكلة الإمساك وداء الرتوج. كما تجنب هذه الأطعمة تعرضك للسمنة أو لمرض السكري من النوع الثاني.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية