7 عادات غريبة في تناول الطعام حول العالم!

إذا كنت تهوين السفر وتحبي زيارة مناطق عديدة، لا بد ان تتعرفي على عادات وتقاليد البلدان كي لا تهيني أهل البلد من دون قصد. لذلك، تعرفي معنا من موقع اطيب طبخة على أبرز التقاليد في بعض بلدان العالم.

ias

اتيكيت تناول الطعام حول العالم
  • في تايلند، يعتبر من غير اللائق تناول الطعام باستخدام شوكة. بدلاً عن ذلك، تستخدم الشوكة لدفع الطعام داخل الملعقة التي توضع بدورها في الفم. لقد أتى الملك "شولالونغكورن" بهذه الأدوات من أوروبا إلى تايلند عام 1897 والظاهر أنه لم يبق مطولاً ليتعرف على طريقة استخدام الشوكة.
  • إصدار أصوات عالية عند تناول النودلز والشوربة أمر طبيعي في اليابان. فاليابانيون يعتبرون أن أن إصدار الأصوات يحسّن من مذاق الطبق ويسمح لمن يتناول الطعام أن يستمتع بأطباق ساخنة بسرعة أكبر.
  • من المحرمات تناول الطعام باليد اليسرى في بعض بلدان الشرق الأوسط والهند. فاليد اليمنى تستخدم لتناول الطعام والقيام بأشياء تجميلية بينما تبقى اليد اليسرى للتنظيف.
  • في كوريا الجنوبية، لا أحد يجلس على المائدة قبل أن يبدأ أكبر فرد بتناول الطعام. حتى لو وجد توأمان على الطاولة يبدأالأكبر بينهما بتناول الطعام.
  • لا تطلبي أبداً إضافة الجبن على الأطباق التي تحتوي على السمك وثمار البحر في إيطاليا. يعتبر سكان إيطاليا أن إضافة جبن البارميزان على السمك خطيئة لا مغفرة لها. ولكن، مع الوقت أصبح هذا المعتقد يتلاشى شيئاً فشيء.
  • غرز عيدان الأكل في طبق الأرز أمر لا يغتفر في الصين، فهذه الخطوة يقومون بها في تعازي. بالإضافة إلى ذلك، إحرصي على عدم التلويح بالعيدان أو الإشارة إلى أحد بواسطتها فهذا قلة إحترام لهم.
  • يختلف تفسير الطبق الفارغ بين بلد وآخر. في الهند واليابان، من المهم إنهاء الطبق حتى آخر قضمة ليعرف المستضيف أنك أحببت الطعام. أما في الصين فيعتبر ذلك إهانة لأهل البيت لأنهم سيعتبرون أن الكمية التي يقدمونها غير كافية.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية