احفظي الطماطم بالمقلوب كي لا تجف

هل سمعت يومياً بضرورة حفظ الطماطم بالمقلوب قبل وضعها في الثلاجة؟ هل تتسألين كيف يمكن أن تؤثر هذه الخطوة على الطماطم؟ إكتشفي من موقعنا لما يجب حفظ الطماطم في الثلاجة بالمقلوب؟

ias

حفظ الطماطم بالمقلوب:

بعد فترة ليست بطويلة من حفظ الطماطم في الثلاجة غالباً ما تلاحظين أن قشرتها أصبحت متجعدة وأن الطماطم أصبحت جافة من الداخل وقد فقدت نسبة كبيرة من الرطوبة داخلها. والتفسير العلمي لهذا الموضوع أن قشرة الطماطم يمكن أن تحفظ عصير الطماطم لفترة من الوقت ولكن بعد حفظ هذه الاخيرة لمدة أسبوع تقريباً في الثلاجة فإن الرطوبة داخل الطماطم يمكن أن تتسرب من خلال جذر الطماطم الاخضر لذلك فهي تصبح جافة من الداخل. لتفادي هذا الموضوع قومي بحفظ حبات الطماطم بالمقلوب داخل درج الخضروات في ثلاجتك أو في أي حاوية أخرى وذلك حتى لا تجف من الداخل. بالاضافة الى ذلك فإن الجزء السفلي من الطماطم غالباً ما ينضج أسرع من الجزء العلوي. لذلك يُعتبر الجزء العلوي من الثمرة الاقوى وهو أكثر ملائمة لتحمل وزن الثمرة، فإذا تم حفظ الثمرة على قاعها فستنضج بسرعة أكبر وتتعفن لذا يجب حفظ الطماطم بالمقلوب.

كيفية إختيار أفضل نوع من الطماطم؟

يمكن أن يساعدك إختيار النوع المناسب من الطماطم على ضمان بقائه طازج لأطول فترة ممكنة. إختاري الطماطم ذات الملمس الناعم الخالي من الشوائب واللون الاحمر الناصع. إبتعدي عن الطماطم الطرية حتى لو كنت ترغبين بإستخدامها للطهي حيث أنها سرعان ما تنضج وتصبح طرية في الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية