إياك أن تستخدمي زيت الزيتون في هذه الحالات!

يُستخدم زيت الزيتون منذ القدم في مجالاتٍ عدّة، سواء في الطبخ أو الصحة أو العناية بالجمال. وعلى الرغم من فوائده التي لا تُحصى، إلا أنّ هناك بعض السيئات التي تظهر عند استخدامه بطريقةٍ خاطئة. إليك من أطيب طبخة 4 حالات لا يجب أن تستخدمي فيها زيت الزيتون.

ias

1 في القلي العميق

لا يتحمّل زيت الزيتون درجات الحرارة المرتفعة فيتحلل ويفرز موادًا مضرة بالصحة وتفسد نكهة الأطباق. استخدمي زيت الكانولا أو زيت الفستق لهذا النوع من القلي، واتركي زيت الزيتون للسطات والقلي الخفيف أي ستير فراي مثل الخضار السوتيه.

2 في الشوي

الحرارة القسوة التي يتحملها زيت الزيتون قبل أن يتحلل تتراوح بين 160 و200 درجة مئوية، وهذا بحسب نوعية الزيت وجودته. لا تستخدمي زيت الزيتون في شوي الأطعمة في الفرن إذا كانت الحرارة المطلوبة مرتفعة أكثر من الحدود التي ذكرناها.

3 في بعض أنواع المخبوزات

يترك زيت الزيتون نكهة مميزة في الطعام، لكنها ليست محببة في بعض أنواع الحلويات والمخبوزات لأنها تطغى على باقي النكهات. تجنبي استخدامه خاصةً في الكيكات الاسفنجية والوصفات التي تحتوي على الكريمة والحليب. في المقابل، إنّ زيت الزيتون ممتاز لتحضير البسكويت والمافين والمخبوزات التي تحتوي على الفاكهة.

4 على الوجه في حالة واحدة

يُستخدم زيت الزيتون منذ القدم في التجميل، فهو يرطّب البشرة والشعر ويُصنّع منه الصابون البلدي وبعض المراهم. لكن إذا كنت تعانين من حب الشباب أو إذا كان لبشرتك استعدادًا لهذه المشكلة، لا تضعي زيت الزيتون عليها لأنه يغلق المسامات ويزيد حالتك سوءًا.


مواضيع ذات صلة

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية