3 أخطاء ترتكبينها خلال الإفطار وتزيد من وزنك

إن اتباع نظام غذائي صحي لا يغني السيدة عن تناول أكلاتها المفضلة خاصة خلال شهر رمضان المبارك. لكن بعض السيدات قد يفرطن في تناول هذه الأكلات فيكسبن الوز بدلاً من خسارته. هل أنت منهنّ؟ غقرأي المزيد حتى تتعرفي على 3 أخطاء ترتكبينها خلال الإفطار وتزيد من وزنك! 

ias

الخطأ الأول: الإفراط في تناول المعجنات والمقالي

يعتبر العجين والمقالي من أكبر الاعداء لخسارة الوزن لا بل أن كثرتها تزيد من نسبة الدهون والكوليسترول في الجسم! ما من ضرر في تناول حبة من السمبوسة وأخرى من الفطائر بالسبانخ مع حفنة من البطاطس المقلية لكن لا تكثري من تناولها حتى تحافظي على وزنك. 

الخطأ الثاني:تناول إفطار خفيف

أو الأسوء، إغفال الإفطار كلياً. إن وجبة الإفطار مهمة لتمدّك بالطاقة وتغني جسمك بالمغذيات التي يحتاج إليها خاصة بعد الصيام. إن تناول إفطار خفيف أو الإمتناع عن تناول الإفطار يربك الجسم ويجعله يخزن الدهون في المرة القادمة التي تتناولين فيها الطعام خوفاً من الجوع مما يزيد الوزن.

الخطأ الثالث: الإمتناع عن شرب الماء

يساعد شرب الماء على التخلص من الأملاح والسموم التي قد يحتبسها الجسم ولذلك لا يجب أن تغفلي تناوله حتى لا تعاني فيما بعد من النفخة والغازات. أحرصي على تناول 8 أكواب من الماء بشكل منفصل بين وجبتي الإفطار والسحور حتى تحافظي على رشاقتك، رطوبة جسمك وإشراقة بشرتك.


مواضيع ذات صلة

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية