اخطاء في التتبيل تفسد طعم ومذاق اللحوم!

اتضح أن عملية تتبيل اللحم ليست دائماً سهلة كما كنت تعتقدون! إن مجرد اضافة “مزيج سري” من الصلصات والتوابل الى الدجاج او اللحم لن يسفر على الأرجح عن نكهة رائعة، ولا يساوي المزيد من النقع نتائج أفضل. فكيف يكون التتبيل صحيحاً اذاً لإنتاج اقوى طعم والحفاظ على العصائر الموجودة داخل اللحوم؟

ias

في ما يلي، تعرفوا على بعض الأخطاء البسيطة التي ترتكبونها اثناء عملية التتبيل وأفضل أفكارنا لإصلاحها.

نكهة التتبيلة غير بارزة

عندما تمضون 15 دقيقة لتحضير التتبيلة وتنتظرون اللحم، فلا بد انك تريدون أن تكون النتيجة النهائية لذيذة وتستحق وقتكم. ولكن ماذا لو لم تبرز النكهة المطلوبة؟

يستحسن ان تستخدموا دائماً الاعشاب الطازجة للتتبيل وابتعدوا قدر الإمكان عن الأعشاب المجففة. وفيما يخص الثوم، لم استخدامه على شكل بودرة بينما يمكنكم سحقه واضافته الى التتبيلة لابراز طعمه القوي!؟ اليكم افضل تتبيلات اللحم المشوي على اطيب طبخة!

لا تنتظرون لوقتٍ كافٍ

تحتاج اللحوم لأكثر من 5 دقائق لاستيعاب جميع النكهات بشكل صحيح. ليست هناك حاجة للانتظار لمدة 24 ساعة، ولكنكم ستضطرون إلى نقع اللحوم لـ30 دقيقة على الأقل.

تفرطون بوضع الملح

من المهم اضافة الملح الى التتبيلة، انما الإفراط به يمكن أن يؤدي إلى قساوة وجفاف اللحم. ضعوا كمية قليلة في التتبيلة، واضيفوا المزيد عند الطهي، او على المائدة. سأطلعكم على سري هنا، رشي القليل من السكر على اللحوم قبل طهيها واحصلوا على افضل نتيجة.

لا تحضرون كمية كافية من التتبيلة

احرصوا على تحضير كمية وافرة من التتبيلة حتى تغمر قطع اللحوم كلياَ سواء في الوعاء او في الكيس. فالنتيجة ستكون افضل لو تنقعون اللحم بكمية وافرة من من السوائل حتى تمتص الكمية المناسبة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية