4 أخطاء شائعة في تجميد الدجاج عليك التوقف عن ارتكابها!

قبل تخزين الأطعمة في الفريزر، من المهم جدًا التنبه إلى كل خطوة تقومين بها وخاصةً عند التعامل مع اللحوم والدواجن. التجميد الخاطئ قد يؤدي إلى التسمم الغذائي، كما أنّه يفسد نكهة المأكولات وجودتها. إليك من أطيب طبخة 4 أخطاء شائعة في تجميد الدجاج لتتوقفي عن ارتكابها.

ias

1- تضعين الدجاج في الفريزر وهو لا يزال في غلاف السوبرماركت. تُغّلف شرائح الدجاج بواسطة طبقة رفيعة من النايلون لا تعزل الدجاج، وبالتالي يصبح أكثر عرضة للبكتيريا كما أنّ نكهته تتغير. اطلبي من البائع أن يغلّفها بعدة لفائف نايلون أو أعيدي تغليفها في المنزل. من الأفضل أن تنقليها إلى أكياس حفظ طعام خاصة بالفريزر.

2- تغسلين الدجاج قبل تجميده. تحب البكتيريا الماء وتتكاثر فيه بسهولة، لذلك من الأفضل أن تغسلي الدجاج مباشرةً قبل طهيه وليش قبل التفريز. إليك أسهل الخطوات لغسل الدجاج للقضاء على الزفر والبكتيريا الموجودة فيه.

3- تحفظين كل الشرائح مع بعضها. من المهم جدًا أن تعرفي كمية الدجاج اللازمة لكل طبقٍ تحضرينه، وبالتالي تقسمين الدجاج بحسب ذلك. لا تضغي كل الشرائح مع بعضها حتى لا تلتصق وتضطرين إلى تذويب الكمية كلها وهدرها.

4- تنسين أنّ للطعام المجمّد صلاحية. يُنصح بالاحتفاظ بالدجاج لمدة لا تتخطى السنة، لكن استهلكيه خلال أشهر قليلة حتى لا يجف أو تتغير النكهة كثيرًا. دوّني على أكياس الفريزر تارخ التجميد وتاريخ انتهاء الصلاحية حتى لا تنسي. إليك أيضًا جدول بالمدة المناسبة لتجميد اللحوم والأسماك.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية