اخطاء تمنع مرضى السكر من خسارة الوزن

في عالم مليء بصيحات الدايت والأنظمة الغذائية الجديدة كل شهر، يمكن أن يكون فقدان الوزن امراً مربكاً خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

ias

الحفاظ على وزن صحي امر ضروري لمرضى السكري من اجل ادارته والتحكم به قدر المستطاع. إذا نجحت في رحلة إنقاص وزنك، فسترين تحسينات على مستوى الجلوكوز في الدم وضغط الدم والكولسترول.

ضعي هذا الهدف في بالك وحققيه عن طريق تجنب هذه الأخطاء الأربعة التي يميل الأشخاص المصابين بداء السكري إلى القيام بها وتمنعهم من خسارة الوزن.

تصبين كل اهتمامك بالنشويات

عادة ما يوصى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بالإبتعاد قدر الإمكان عن النشويات، ولكن هذا ليس الحل لخسارة الوزن. قومي باحتساب عدد السعرات الحرارية التي تستهلكينها خلالا النهار ولا تتخطي العدد المسموح.

لا يعد قطع النشويات فكرة سديدة على كل حال، لأن بعض النشويات صحية وضرورية للجسم. تناولي الفاكهة والخضار الغنية بالنشويات بدلاً من استهلاك الخبز حتى توفري الطاقة والغذاء لجسم بدلاً من رفع مستوى السكر في الدم.

لا تحصلين على ساعات كافية من النوم

إن عدم الحصول على ما يكفي من النوم قد يتعارض مع مجهودك لإنقاص الوزن. قد تؤثر مدة النوم على الهرمونات التي تجعلك تشعرين بالجوع وتؤثر على شعورك بالإمتلاء.

تتجنبين الفاكهة

تحتوي الفاكهة على كمية لا بأس بها من السكر كما أنها توفر العديد من الفوائد الغذائية الأخرى، خاصة إذا اخترت ثمار غنية بالألياف التي تحافظ على نسبة السكر في الدم، مثل الإجاص والتوت.

ابتعدي عن عصائر الفاكهة لهذا السبب!

تتخطين بعض الوجبات

تخطي الغداء يعني أنك ستستهلكين سعرات حرارية أقل خلال اليوم وستخسرين الوزن، اليس كذلك؟ ليس تماما. إن تخطي الوجبات في محاولة خفض السعرات الحرارية يمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام السكر في الدم الذي يعد من المسائل الخطيرة لدى مرضى السكري، وانخفاض مستويات الطاقة، وزيادة الجوع مما يؤدي الى الإرهاق.

تتجنبين المنتجات التي تحتوي على الدهون

منتجات قليلة الدهون او خالية منها لا يعني انها صحية! في الواقع، قد تحتوي المواد قليلة الدسم على كميات كبيرة من السكر والنشويات أكثر من غيرها.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية