3 أخطاء شائعة عند شراء الخضار والفاكهة توقفي عن ارتكابها!

شراء الخضار والفاكهة ليس بالأمر البسيط كما تعتقدين. لا يكفي أن تذهبي إلى السوبرماركت واختيار المنتجات التي تحتاجين إليها، بل عليك أن تأخذي بعين الإعتبار بعض الأمور حتى تحصلي على أفضل الأطعمة وتستفيدي منها بشكلٍ كاملٍ. إليك من أطيب طبخة 3 أخطاء عليك أن تتوقفي عن ارتكابها عند شراء الخضار والفاكهة!

ias

  • تشترين الخضار والفاكهة مرة في الأسبوع. تخسر الخضار والفاكهة نسبة من عناصرها الغذائية إبتداءً من لحظة قطفها، كما أنّها تفسد خلال أيامٍ قليلة قبل أن يتسنى لك الوقت لاستخدامها كلها. إشتري كل ما تحتاجين إليه قبل الإستخدام حتى تبقى الأطعمة طازجة ومفيدة ولا تشتري كميات كبيرة. إليك أبرز الحيل لإبقاء الخضار والفاكهة طازجة لمدة طويلة.
  • تشترين الخضار والفاكهة في أول مواسمها. تكون أوّل مجموعة فاكهة أو خضار من الموسم غير شهية كما تتوقعين، بالإضافة إلى أنّها باهظة الثمن. انتظري بضع أسابيعٍ قبل شرائها وخاصةً الفاكهة مثل الكرز والفراولة.
  • تختارين الخضار والفاكهة المقشرة أو المقطعة. تبحث كل سيدة عن خياراتٍ تريحها، لكن ليست كل الخيارات مناسبة. تفقد الخضار والفاكهة فوائدها الغذائية عند تقطيعها إذ إنها تتعرض للهواء، كما أنّها تفسد أسرع بسبب عملية الأكسدة. من الأفضل أن تقومي بمجهودٍ صغيرٍ وتحضري الخضار والفاكهة بنفسك في البيت بدل شرائها جاهزة من دون فوائدها الغذائية أو نكهتها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 3 طرق مختلفة لتعقيم الخضار والفواكه.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية