توقفي عن ارتكاب هذه الاخطاء عند تحضير المشروم لانها ستفشله

تعشقين المشروم ولا تعرفين الطريقة المثالية لطهيه؟ اليك بعض الاخطاء التي عليك تجنبها عند طهي الفطر للحصول على نتيجة مثالية. اقرئي ما يلي.

ias

انت تغسلين المشروم

كما سبق وذكرنا في مقال سابق وهو هل من الآمن غسل الفطر أو من الضروري عدم غسله؟ إليك الطريقة الصحيحة لتنظيفه، من الافضل تفادي غسل المشروم بالماء لانه سيشربه كالاسفنجة ويفسده اثناء الطهي. ننصحك اذا بمسح الفطر لتنظيفه بفوطة نظيفة او فركه بفرشاة جافة من دون ان تغسليه بالماء لتتخلصي من الاتربة والاوساخ.

انت تطهين الفطر على نار هادئة

اذا كنت تطهين الفطر على نار هادئة، اعيدي النظر بهذا الموضوع. فكما تعلمين يخرج الفطر الكثير من الماء اثناء طهيه وبالتالي لتفادي فساد قوامه ننصحك برفع النار عليه حتى يتبخر الماء من المقلاة. سيتطلب الموضوع بضعة دقائق ولكنك ستحصلين على نتيجة مثالية.

انت تقللين من الزيت

ان كنت تقلبين الفطر في مقلاة على النار مع الزيت، عليك بمضاعفة كمية الزيت. كما سبق واخبرناك الفطر من الاسفنجة سيشرب الزيت وبالتالي ننصحك باضافة كمية هذا المكون حتى تحصلي على لون بني جميل للفطر ونكهة مميزة فعلاً.

انت تزحمين المقلاة

تأكدي من استخدامك لمقلاة واسعة حتى يكون الفطر فيها على طبقة واحدة ويقلب بطريقة متساوية. لا تطهي ابداَ المشروم ايضاً مع غيره من الخضروات في مقلاة واحدة.

ان كنت تعشقين هذا المكون وتريدين الحصول عليه في كل الاوقات، اليك من أطيب طبخة طريقة تفريز المشروم ليبقى طازجا وجاهزا لاكلاتك.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية