اخطاء ترتكبينها اثناء طهي الخضروات تؤدي الى فسادها تجنبيها!

لاعداد اطباق الخضار اللذيذة والصحية في الوقت نفسه، من المهم معرفة ما هي الاخطاء الاكثر شيوعاً في المجال لتفاديها. اليك الاخطاء التي ترتكبينها اثناء طهي الخضروات والتي تؤدي الى فسادها لتتجنبيها.

ias

عدم اضافة كمية كافية من الزيت او الزبدة:

المكون الرئيسي للخضروات المشوية بشكل رائع هو الزيت او الزبدة. في حال عدم اضافة كمية كافية من الزيت او الزبدة الى الخضروات ستصبح جافة. يمكنك استخدام الفرشاة الخاصة ودهن الخضروات مباشرة.

عدم تقطيع الخضار الى احجام متساوية:

عند تقطيع الخضار بأحجام مختلفة، لن تطبخ الخضار بالتساوي، بحيث ستطهى القطع الصغيرة بشكل أسرع مع إمكانية أكبر للحرق، بينما لن تطهى القطع الكبيرة ابداً. لذلك ولضمان الطهي المتساوي، يجب تقطيع الخضار إلى نفس الحجم تقريبًا. اقرئي من موقعنا عن طرق تقطيع الخضروات.

عدم تقليب الخضروات عند الطهي:

من المهم تقليب الخضروات اثناء عملية الطهي، حيث ان عدم تقليبها قد يؤدي الى اختلاف شكل جوانبها، بحيث يكون جانب باللون الداكن والاخر لا يزال على لونه. قلّبي الخضروات مرة واحدة على الأقل، بهذه الطريقة تحصلين على خضار مشوية شهية.

الطبخ على حرارة منخفضة جداً:

ان الطهي على حرارة منخفضة لا يعتبر مثالياً لطهي الخضروات حيث ان النتيجة لن تكون شهية. يجب اعتماد الحرارة المتوسطة. لاعداد الخضروات مسلوقة اقرئي الوقت اللازم لسلق الخضراوات.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية