5 اسباب وراء اكتساب وزنك بسرعة فائقة. اكتشفيها

هل تفاجأت ببعض الكليوغرامات الزائدة في جسمك بفترة زمنية قصيرة دون معرفة سبب هذه التغيرات، مع العلم ان عاداتك اليومية لم تتغيّر ابداً؟ قد يعاني العديد من الأشخاص الذين يتناولون أطعمة صحية ويشربون الكثير من الماء ويمارسون الرياضة من زيادة الوزن بشكل مفاجئ. فما هي الاسباب وراء اكتساب الوزن بسرعة فائقة؟ اكتشفي الاجابة.

ias

السبب الاوّل: تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية

اذا كنت تتبعين نظام غذائي صحي وتتناولين الاطعمة الصحية يومياً قد تنسين ان تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية قد تؤدي الى زيادة وزنك. ومن هذه المشروبات التي قد تتناوليها بشكل يومي وقد تؤثر على وزنك العصائر، الشاي والقهوة مع السكر.

السبب الثاني: تناول كمية كبيرة من الاطعمة الصحية

حجم الحصّة الغذائية لا يقل أهمية عن تناول الطعام الصحي. حيث يمكن ان يؤدي تناول بعض انواع الاطعمة الصحية بكميات كبيرة الى زيادة الوزن وذلك لانها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية. ومن هذه الانواع الأفوكادو ودقيق الشوفان والكينوا والشوكولاتة الداكنة والمكسرات النيئة وغيرها.

السبب الثالث: عدم تقسيم الوجبات على ساعات النهار

ان عدم تناول الطعام خلال النهار يؤدي الى الافراط في تناول الطعام في الليل. هذا الامر يقلل الوقت الذي يسمح للجسم بحرق السعرات الحرارية.

السبب الرابع: عدم تناول كمية كافية من الالياف

الأطعمة الغنية بالألياف مهمة للشعور بالشبع لوقت طويل وللحفاظ على وزن صحي. العديد من الأطعمة التي تحتوي على الألياف تكون في الوقت نفسه منخفضة للغاية في السعرات الحرارية ومرتفعة في نسبة الماء مثل الكثير من انواع الخضروات والفاكهة. ان عدم تناول كمية كافية من الالياف يدفعك الى اللجوء الى انواع اطعمة تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية للشعور بالشبع.

السبب الخامس: خمول الغدة الدرقية

تنظّم الغدة الدرقية الكثير من وظائف الجسم بما في ذلك التمثيل الغذائي. في بعض الأحيان، قد تصبح الغدة الدرقية لديك غير ناشطة وتؤدي إلى حالة تسمى قصور الغدة الدرقية. من الأعراض العديدة لقصور الغدة الدرقية هي زيادة الوزن.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية