هذه العوامل الخفية تؤخر خسارة الوزن!

خسارة الوزن والحصول على جسمٍ رشيقٍ ليس بالمهمّة السهلة. يحتاج إلى الكثير من التضحيات والعمل المتواصل حتى تحصلي على نتائج تدوم. لكن هناك بعض العوامل تؤثر على خسارة الوزن لا ننتبه إليها، فتهدرين بالتالي كل مجهودك. تعرفي عليها مع أطيب طبخة حتى تخسري الوزن بطريقةٍ فعالة.

ias

  • كم سعرة حرارية تتناولين في اليوم. إذا كنت تتبعين حمية غذائية متوازنة، تتناولين على الأرجح المأكولات الصحية. لكنّ هذه المأكولات ليست خالية من السعرات الحرارية. إذا كنت تتناولين كميات كبيرة ولا تحرقين فائض السعرات الحرارية، سوف تتحول إلى دهونٍ. في المقابل، إذا كنت تمتنعين عن تناول الطعام وتتناولين أقل من 1200 سعرة حرارية في اليوم، سوف يدخل جسمك في حالة من الصدمة ويتمسّك بالدهون بدل حرقها اعتقادًا أنك في حالة مجاعة.
  • إذا جسمك يحبس الماء. تؤدي عدة عوامل إلى احتباس الماء في الجسم وأهمها قلة شرب الماء والإفراط بتناول النشويات والملح. خففي من تناول الخبز والأرز والوجبات الجاهزة وإليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.
  • كم ساعة تنامين في اليوم. إذا كنت تتبعين نظامًا غذائيًا متوازنًا وتمارسين الرياضة لساعتين يوميًا، لن تخسري الوزن إذا لم يحصل جسمك على ساعات نومٍ كافية. قلة النوم تؤدي إلى ارتفاع معدّل الكورتيزول في الدم ما يمنع الجسم من حرق الدهون بشكلٍ فعال. احرصي على أن تنامي من 7 إلى 8 ساعاتٍ يوميًا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذا ما يحصل لجسمك بعد 10 دقائق من احتساء المشروبات الغازية!


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية