هذا ما يمنعك من خسارة الوزن خلال شهر رمضان!

تحرصين على اختيار افضل الأطعمة والأطباق على الافطار والسحور حتى تخسري الوزن خلال شهر رمضان؟ تشعرين بأن وزنك لا يزال ثابتاً رغم كل المحاولات؟

ias

هناك بعض الأخطاء التي ترتكبينها دون انتباه على الأرجح والتي تقف بينك وبين هدفك. اليك ابرزها:

1- تستهلكين كمية كبيرة من السكريات  ترتبط زيادة استهلاك السكر بالسمنة ومرض السكري والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. عندما تأكلين السكر يفرز جسمك الأنسولين،الهرمون المسؤول عن تخزين الدهون.

إذا كنت تنوين خسارة الوزن وحرق الدهون عزيزتي، فعليك اولاً التفكير بتخطى وجبة التحلية بعد الإفطار والإكتفاء بتناول حبة واحدة من التمر. فعلى الرغم من احتوائه على العديد من العناصر الغذائية ، إلا ان التمر يحمل نسبة عالية من السكر بداخله!

2- تركزين على المشروبات السكرية

السكر المستهلك بشكل سائل هو الأكثر ضرراً، وذلك لأن متصاصه في الدم يتم بشكل الدم ويؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر. ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن العصائر (حتى الطازجة والطبيعية) تحتوي عادةً على كميات هائلة من السكر! فيفضل ان تتناولي الفاكهة بدلاً من شرب عصيرها.

3- لا تتناولين ما يكفي من البروبايوتيك Probiotic هناك تريليونات من الميكروبات في معدتك تساعدك على هضم الطعام وحمايتك من البكتيريا الضارة والفطريات والفيروسات. تؤثر هذه الميكروبات أيضاً على زيادة الوزن. لا تنسي ان تضيفي اللبن الزبادي الى مائدتك الرمضانية!

4- تتوترين

عندما نشعر بالتوتر، نتوق إلى تناول الأطعمة الحلوة والمالحة والدسمة لأنها تحفز الدماغ على إطلاق مواد كيميائية ممتعة تقلل من التوتر. هذا التأثير المهدئ يصبح مدمنًا بحيث تبدأين في استهلاك الأطعمة في كل مرة تشعرين فيها بالتوتر. عوّدي نفسك على ممارسة التمارين الرياضية كل يوم من اجل التخفيف من التوتر والإجهاد وخسارة الوزن بشكل طبيعي!


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية