خطأ تقومين به يؤدي إلى عدم نفخ الكيك!

تتقارب طريقة تحضير وصفات الكيك المختلفة بالاضافة الى المكونات الأساسية المستعملة لكن هناك نصائح وحيل يمكنك اتباعها خلال تحضير الكيك، خلال خبزه أو تجنب هذا الخطأ بعد الانتهاء من خبزه. إذ يعتبر الكيك من الحلويات الحساسة التي تتأثر بالكثير من العوامل والتي تحتاج الى التحضير بعناية. إذا كنت تقومين بـتحضير الكيك الاسفنجي أو الكيك بالشوكولاته أو أي نوع كيك آخر، اتبعي هذه الحيلة لتساعدي الكيك على الانتفاخ.

ias

يعتبر خفق البيض الخطوة الأهم في تحضير الكيك إذ نقوم خلالها بادخال كمية الهواء المناسبة واعطائه الحجم الصحيح لنقوم بعد ذلك باضافة المكونات الأخرى. قد نقوم في بعض الأحيان بالمبالغة في خفق البيض أو الاكثار من الخلط، مما يؤدي الى الحصول على كمية هواء زائدة، الأمر الذي يؤثر على انتفاخ الكيك عند الخبز ويؤدي الى تعجنه.

> تخلصي من فقاعات الهواء الموجودة في خليط الكيك لتضمني انتفاخه!

الطريقة الأولى:

بعد وضع خليط الكيك في قالب الخبز، قومي باستعمال مطرقة أو ملعقة خشبية واضربي قعر قالب الكيك من الخارج، ستلاحظين خروج فقاعات الهواء الى سطح خليط الكيك، استمري بتطبيق هذه الطريقة حتى تتخلصي منها بالكامل.

الطريقة الثانية:

قومي بالتخلص من الهواء من خلال نقل خليط الكيك بين وعائين، طبقي هذه الخطوة لمرات عديدة وستلاحظين خروج فقاعات الهواء عن سطح الخليط.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية