3 اسباب ستجعلك تحتفظين بماء سلق المكرونة

تتضمن طرق اعداد بعض وصفات المكرونة استخدام كمية قليلة جداً من ماء سلق المكرونة اما لاعداد الصوص او لجعل قوام الوصفة اكثر سماكة او لزيادة النكهة. اكتشفي من موقعنا هذه الاسباب الـ3 التي ستجعلك تحتفظين بكل كمية ماء سلق المكرونة. تعرفي على الاسباب.

ias

3 اسباب مهمة لحفظ ماء سلق المكرونة:

لاستخدامها كمرق في الحساء واليخنات:

تضيف ماء سلق المكرونة لمسة غنية إلى الحساء واليخنات، استخدمي ماء سلق المعكرونة بدل الماء العادي لتحضير الشوربات. احرصي دائماً على تفادي اضافة كمية كبيرة من الملح الى الحساء عند استخدام ماء سلق المكرونة كأساس له حيث ان هذه الاخيرة يمكن ان تحتوي على كمية كبيرة من الملح. يمكن استخدام ماء سلق المكرونة لصنع مرق اليخنات عند تحضيرها ايضاً.

لتحضير الخبز وعجينة البيتزا:

يمكن الاستفادة من ماء سلق المكرونة لتحضير العجين المخمر والخبز السريع وعجينة البيتزا بدلاً من استخدام الماء العادي. يساهم النشاء الإضافي في ماء سلق المكرونة في تحمير العجينة عند خبزها، كما يساهم في تحويل قوامها الى اكثر هشاشة. عند تطبيق هذه الطريقة احرصي على تفادي اضافة اي كمية من الملح الى العجينة لان ماء سلق المكرونة يمكن ان تكون مالحة بما فيه الكفاية.

لاستخدامها في سلق الفاصولياء:

إن طهي الفاصولياء في ماء سلق المكرونة المالح يساعد في تنعيم قشورها كثيراً. اضافة الى ذلك فإن النشاء الطبيعي لمياه المعكرونة يُنتج مرقًا مثالياً، النتيجة نفسها ستحصلين عليها مع الفول أيضًا.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية