اسباب هبوط الكيك

أنت أيضاً سيدتي تعانين من هبوط الكيك عند الخبز؟ لقد وجدنا لم في موقع اطيب طبخة الاسباب الرئيسية لحدوث ذلك. تابعينا في ما يلي لكيك مثالي في مرة!

ias

1- البايكنغ باودر المستخدم قديم:

لا يشكّل البايكنغ باودر إلا جزءاً صغيراً من مزيج الكيك الذي تحضّرينه، وعلى الرغم من ذلك يمكن أن يفسد قالب الحلوى لديك إذا لم تكوني حذرة! تذكّري أن صلاحية البايكنغ باودر تتراوح بين 6 أشهر وسنة كأقصى حد، لذا أكتبي التاريخ على العبوة عند شرائها واستبدليها عندما تنتهي مدة الصلاحية.

2- الإفراط في استخدام مواد التخمير:

على عكس اعتقاداتنا، إن استخدام كمية كبيرة من الخميرة، الباكنغ باودر أو البايكنغ صودا في مزيج الكيك ستتسبب بهبوطه حتماً لأن كمية الهواء داخله ستكون كبيرة مما. عندما تشكّين في وصفة ما، تذكّري أن لكل كوب من الدقيق يمكنك إضافة ملعقة صغيرة ونصف من الباكنغ باودر كأقصى حد.

3- الخلط أكثر من اللزوم:

قد تكون هذه إحدى الأسباب الأكثر تداولاً لهبوط الكيك. لا أعرف لماذا، ولكن أظن أننا بلا وعي نفرط في الخلط خصوصاً عند استخدام الالخلاط الكهربائي. تذكّري دائماً أن الخلط المفرط بعد إضافة المكوّنات الجافة على المكوّنات السائلة سيؤدّي إلى هبوط الكيك بدون أدنى شك!

4- حرارة الفرن:

إذا لم تكن حرارة الفرن ثابتة عند الخبز، سيهبط الكيك! لذا لا بدّ أن تشتري ميزان حرارة للفرن فتتأكّدين أن الحرارة مثالية للخبز.

5- التوقيت:

لا تتركي مزيج الكيك المخفوق لأكثر من 15 دقيقة بدون خبز إلا في حال طلبت الوصفة ذلك! إذا تركت المزيج لوقت أطول بدون خبز لن تتفاعل المكوّنات مع بعضها البعض عند الخبز.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية