استخدامات الملح في المطبخ

لا يمكن عادةً الاستغناء عن الملحفي مطبخنا، نستعمله دون انقطاع لتحضير أشهى الأطباقعلى سفرة عزوماتك. ولكن هل كنت تعلمين سيدتي أنّ للملح استخدامات كثيرة لم تفكري يوماً فيها؟ إكتشفي ما هي هذه الاستعمالات من خلال هذا المقال والفيديو المرفق.

ias

استخدامات الملح في المطبخ

الإستخدام الأول:

لتنظيف لوح التقطيع الخشبي: إقطعي ليمونة حامضة إلى نصفين، أعصري نصف الليمونة على لوح التقطيع ثمّ رشّي كميّة من الملح. إبدئي بفرك اللوح بالنصف المتبقي من الليمونة. الآن يمكنك غسل لوح التقطيع وها قد أصبح جديداً.

الإستخدام الثاني:

لقد حضّرتِ لحم البرجرفي مقلاة ونتج عنها دهون كثيرة؟ لا تقلقي لعملية التنظيف فالحلّ لدينا: ضعي كمية كبيرة من الملح في المقلاة مع الماء وانقعيها لـ20 دقيقة. بعدها إستخدمي إسفنجة لتنظيف المقلاة ثمّ اغسلي هذه الأخيرة بالماء والصابون. وداعاً للبقع الدهنيّة!

الإستخدام الثالث:

الإسفنجة السابقة التي نظّفت فيها مقلاة الدهون أصبحت متسخة كثيراً؟ ضعيها في وعاء من الماء وأضيفي إليها كمية من الملح. أدخلي الوعاء إلى الميكرويف لمدّة دقيقة ثمّ إغسلي الإسفنجة وستلاحظين أنّ عملية تنظيفها ولا أسهل. تفقدي بعض المعلومات التي يجب أن تعرفيها عن إسفنجة الجلي.

الإستخدام الرابع:

أوقعت بيض على سطح صلب وتريدين تنظيفه وإزالة رائحته؟ إليك الحلّ: رشّي الكثير من الملح على البيض وامسحيه بفوطة مطبخ جلدية، وداعاً لرائحة البيض الكريهة. إذا كن تعانين من حساسية تجاه البيض، إليك أهم البدائل لتحضير الكيك.

والآن ننصحك بالإحتفاظ دائماً بالملح في مطبخك فاستخداماته لا تُعدّ ولا تُحصى. وهل تعرفين استخدامات أخرى للملح؟ شاركينا إيّاها في خانة التعليقات.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

حبات العدس: فوائد مذهلة للرجيم

أنواع سمك شعور وأفضلها في الطهي

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

وجبة خفيفة مناسبة لبعد الظهر: الفشار المحلى بمسحوق الحليب

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية