5 استخدامات للمايكرويف لم تعرفيها من قبل!

بعيداً عن تسخين الطعام، إليك 5 استخدامات جديدة ومجربة لفرن المايكرويف من باناسونيك الذي يتميز بـ5 طرق طهي مختلفة – فرن حراري، مايكرويف، فرن حراري بمستويين، شواية ومايكرويف + فرن حراري – لم تفكّري بها من قبل!

ias

1- طهي الخضار على البخار:

من المعروف ان طهي الطعام وبخاصة الخضار لوقت طويل يفقده العناصر الغذائية الموجودة فيه. إن سرعة المايكرويف لتحضير الطعام تسهّل عليك عملية الطهي على البخار ويحافظ على العناصر الغذائية الحساسة على الماء مثل الفيتامين "سي" والفيتامين "ب".

2- مساعدة العجين على الرفخ:

ترغبين في تحضير المعجنات ولكن لا وقت لديك لتنتظري العجينة حتى يتضاعف حجمها؟ المايكرويف هو الحل لك! سخّني كوباً من الماء في المايكرويف؛ ضعي العجينة مع الكوب في الداخل واغلقي الباب. رطوبة الماء ستؤدي الى رفخ العجينة بوقت اسرع.

3- تحضير تشيبس صحي للعائلة:

قشّري البطاطس وقطّعيها إلى دوائر رفيعة. أضيفي إليها حوالى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ورشة ملح وقلّبي. صفّيها في صينية مقاومة لحرارة المايكرويف على طبقة واحدة. ضعيها في المايكرويف لدقيقتين أو 3 دقائق (بحسب حجم الدوائر) إقلبيها وأعيديها الى المايكرويف من جديد حتى تتحمر. وصفة سهلة وصحية لكل العائلة!

4- التخلص من الدموع اثناء تقطيع البصل:

الحيلة بسيطة ولا تتطلّب سوى 30 ثانية من وقتك. أزيلي أطراف حبة البصل وضعيها في المايكرويف لـ30 ثانية. ما إن تسخن، لن تقلقي حيال ذرف الدموع وأنت تحضرين أطباقك المفضّلة.

5- تعقيم اسفنجة الجلي:

تنظيف اسفنجة الجلي مهمة صعبة وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا؛ لتتخلّصي من أكبر كمية من هذه الأخيرة، ضعي الاسفنجة مبللة في المايكرويف لدقيقتين كل يوم. بهذه الطريقة ستتخلّصين من 99% من البكتيريا المضرة للصحة.


مواضيع ذات صلة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية