لا ترمي قشر الليمون الحامض بعد اليوم!

هل تعرفين أن قشر الليمون الحامض يحتوي على مواد غذائية أكثر من عصيره؟ لذا، احتفظي بالقشر دوماً بعد عصر الليمون فاستعمالاته تتعدى الطهي وهي حتماً سوف تدهشك! تعرفي عليها الآن من موقع أطيب طبخة!

ias

1- لتحضير أشهى أنواع السكاكر 

يستخدم عادة قشر الليمون المبشور لاضفاء نكهة مميزة للكيكات، بعض الوصفات المالحة والصلصات. كما يمكنك أن تصنعي من القشر أعواد من السكاكر بالعسل: قطعي قشر الليمون الحامض (حوالي 4 حبات متوسطة الحجم) إلى شرائح واغليها عدة مرات. في قدر ذوبي كوبين من السكر في كوبين من الماء. أضيفي شرائح الليمون وقلبي حتى تصبح شفافة. احفظيها على حرارة الغرفة أو في الثلاجة. رشيها بالسكر قبل التقديم.

2- للتنظيف والتعقيم 

إن قشر الليمون الحامض مثالي للتخلص من الدهون وتعقيم الأسطح. انقعي بعض القشور في برطمان كبير مع القليل من الخل الأبيض حتى اسبوعين. صفي السائل واخلطيه مع كمية كافية من الماء. ضعيه في قنينة الرذاذ واستخدميه لتنظيف كافة الأسطح في المنزل.

3- للتخلص من الروائح والحشرات 

تخلصي من روائح المطبخ المزعجة من خلال وضع بعض شرائح قشر الليمون الحامض في قعر عبوة القمامة أما للتخلص من الحشرات ضعي الشرائح في زوايا المنزل للقضاء على كافة أنواع الحشرات، خاصة النمل. اكتشفي حيل إضافية لابعاد النمل عن مطبخك هنا.

4- لبشرة نضرة 

إن قشر الليمون يجعل بشرتك نقية، فأنواع الحمضيات الموجودة في القشرة تساهم بشد البشرة وجعلها أكثر بياضاً. يكفي أن تبشري القشرة وأن تفركي بها وجهك. بعد الانتهاء، اغسلي وجهك بماء فاتر. يمكنك أن تصنعي من القشر المبشور معجون: اخلطيه مع السكر وزيت الزيتون وافركي به جسمك لنعومة فائقة.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية