استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

هل تعلمون ان للزبدة استخدامات أخرى غير الاكل. غالباً ما نستخدم الزبدة لقلي بعض المأكولات أو لإضافة نكهة مميزة على الاطباق.

ias

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات المتنوعة التي تتضمن وصفات تقوم بشكل رئيسي على الزبدة ومن ابرزها وصفة الزبدة والثوم المشوي المدهونة على خبز باغيت. هل تتساءلون عن امكانية استبدال الزبدة بالسمن في المخبوزات؟

خطوة تضمن نظافة الموقد

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبشكل خاص على موقع تيك توك حيلة تساعد على منع فوران الماء من القدر لدى السلق بواسطة الزبدة. اذ في أغلب الاحيان لدى سلق أي من المكونات تخرج المياه من القدر نتيجة كثافة الغليان الامر الذي يلزمنا ان نبقى بقرب القدر كي نمنع حدوث ذلك والا أصبحنا مضطرين لتنظيف الفرن. ولكن ذلك غير ضروري بعد الان. كل ما عليكم فعله هو دهن حافة القدر من الداخل بشكل دائري بواسطة الزبدة اذ ذلك يمنع الماء من الصعود والانسكاب خارج القدر. اليكم أيضًا خلطات بالسكر لتنظيف أدوات المطبخ من الدهون الصعبة.

فوائد سلق الطعام:

ان الاطعمة التي لا نتناولها نيئة تطهى عن طريق القلي، الشوي أو السلق. لكل من هذه الطرق ميزتها الخاصة. اليكم فوائد السلق:

ان سلق الطعام يعتبر أكثر طريقة صحية للطهي فهو لا يزيد من نسبة السعرات الحرارية المتوفرة في المأكولات كما انه لا يساعد على إضافة مواد دهنية قد تضر بصحة القلب والشرايين. تختلف مدة سلق الاطعمة بحسب نوعها ولكن ننصحكم دائمًا باتباع الطرق الصحية لطهي الطعام وذلك للحفاظ على صحتكم ورشاقتكم.

اليكم مأكولات تحضرونها في الفرن وتصعّب تنظيفه.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية