الرجيم الصيني لخسارة الوزن: هكذا يحافظ آكلو الارز والنودلز على رشاقتهم

أظهرت الدراسات ان الشعب الصيني يأكل 30% أكثر من الشعب الاميركي ولكنهم يزنون 20% أقل منهم. فما السر وراء الشعب الذي يأكل الارز بكثرة ولا يكسب الوزن. إليكم ما وجدته عن الدايت الصيني لخسارة الوزن.

ias

تناول الخضروات

يعتبر الصينيون الخضروات مكونات اساسية تستبدل اللحوم في اكلاتهم. حاولي الاكثار من الخضروات المطهوة في طبخك فهي قليلة السعرات الحرارية وتشعرك بالشبع. إنتبهي هنا الا تأكلي الكثير من الخضروات النيئة في السلطات مثلا بل استبدليها بتلك المطهوة. يشير العلماء في الواقع إلى أن الجسم يأخذ المغذيات الموجودة في الخضروات المطهوة بطريقة اسهل من تلك النيئة، كما ان الخضروات النيئة اكثر صعوبة على الجسم ليهضمها وقد تؤدي الى الانتفاخ.

شرب الشاي

يكثر الصينيون من شرب الشاي وبخاصة الشاي الاخضر في كل اوقات النهار. ومن المعروف ان شرب الشاي قبل تناول الطعام يسد الشهية وبالتالي يقللون من الكمية التي يتناولونها على الوجبات. كما ان الشاي الاخضر معروف بخاصياته المفيدة للجسم الرشيق.

الحساء ثم الحساء

طبق من الشوربة موجود دائماً على مائدة الطعام الصينية، فالحساء يساعدك على التحكم بشهيتك لأن الشوربة ستملأ معدتك بشكل مباشرة وستجعلك تأكلين كميات اقل مثلاً من الارز او النودلز. حاولي تناول طبق من الحساء قبل الوجبة الاساسية وستلمسين الفرق.

إن لم ينفعك هذا الرجيم ننصحك باتباع الرجيم البرازيلي لأسبوع كامل لخسارة الوزن بسرعة وبطريقة صحية.


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية