حضري رقائق الجبنة المقرمشة على أصولها

تعتبر رقائق الجبنة من المقبلات الأكثر انتشاراً وطلباً عند الكبار والصغار ويمكن تقديمها على وجبة الغداء او العشاء على حد سواء. اما في حال أردت قليها في الزيت الغزير أو شويها في الفرن فما عليك سوى اتباع  طريقة عمل رقائق بالجبنة ونصائح موقع أطيب طبخة فتحصلين في كل مرة على رقائق مقرمشة مثل المطاعم.

ias

قد تكونين ممن يفضلون نقع الجبن بالماء قبل استخدامها في الحشوة؛ في هذه الحالة ننصحك أن تتأكدي من تصفية الجبن جيداً لتتخلصي من اكبر كمية ممكنة من السوائل ثم أن تستخدمي فوطة نظيفة تضعينها على وجه الجبن لبضع دقائق فتمتص الرطوبة بالكامل. أبشري الجبنة وأضيفي إليها مكوناتك المفضلة من بصل، بقدونس وفلفل واخلطي.

بعد ذلك، ضعي شريحة من عجينة السمبوسة الجاهزة على سطح صلب وضعي مقدار ملعقة كبيرة من خليط الحشوة على الطرف العريض للعجينة. لا تكثري كمية الحشوة كي تتفادي خروجها من العجينة عند القلي. تذكّري احكام اغلاق العجينة عند الطرف وذلك باستخدام البيض المخفوق مع رشة من الملح والفلفل لإضافة النكهة على طبقك.

ليس هذا فحسب بل لتحصلي على قرمشة إضافية يمكنك وضع طبقتين من العجين فوق بعضهما البعض واضافة كمية الحشوة. النتيجة مضمونة شرط ان تزيدي وقت الطهي.
 وأخيراً، احرصي على تحمية الزيت النباتي جيداً في مقلاة عميقة لقلي الرقائق. إبدأي بالقلي على درجة حرارة مرتفعة ثم خففي الحرارة قليلاً لتتفادي احتراق الرقائق. عند الحصول على رقائق جبنة بطريقة مقرمشة وذهبية إرفعيها من المقلاة على الفور.

تذكري دائماً أن بإمكانك تفريز رقائق الجبنة لمدة تتراوح بين 5 و6 أشهر في الفريزر واخراجها مباشرةً قبل القلي.


مواضيع ذات صلة

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية