أسرار تحضير صلصة الطماطم الأصلية!

يفضل العديد من الأشخاص عند تحضير الطعام استعمال صلصات ومكونات محضرة في المنزل، الأمر الذي يوفر الكثير من الأموال ويضمن لك مأكولات وأطباق منزلية صحية. لا تحتاج صلصة الطماطم الكثير من التحضيرات والمكونات، اتبعي اذا هذه الخطوات والنصائح لتحفظيها لأطول مدة ممكنة واستعمليها لـصلصة البيتزا أو للـمعكرونة بالصلصة الحمراء.

ias

• اغسلي حبات الطماطم جيداً، جففيها وقطعيها. ضعي قدر من الماء على نار خفيفة وأضيفي قطع الطماطم اليه، اتركيها على نار هادئة حتى تنضج.

• بعد التأكد من نضج حبات الطماطم، ضعيها في الخلاط الكهربائي لتحصلي على صلصة البندورة ولتتخلصي من كل القطع الكبيرة.

• يمكنك تصفية صلصة الطماطم بحسب رغبتك، فالبعض يفضلها سائلة والبعض الآخر يفضلها أكثر كثافة. استعملي قطعة نظيفة من القماش أو مصفاة ذات ثقوب رفيعة جداً لتصفية الصلصة.

• يمكنك استعمال صلصة الطماطم مباشرةً أو يمكنك حفظها في أوانٍ زجاجية أو بلاستيكية ووضعها في الفريزر. تصل مدة تخزين صلصة الطماطم في الفريزر الى 10 أشهر، لذا وفّري العناء والتعب على نفسك وحضري كمية كبيرة منها.

• عندما تريدين استعمال الصلصة، أخرجيها من الفريزر، سخني ملعقتين من الزيت في مقلاة وأضيفي الطماطم اليها. يمكنك اضافة الملح والبهار بحسب الرغبة ولكن من المهم تسخين الصلصة مع زيت الزيتون على نار خفيفة لاعادة ابراز نكهة الطماطم.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية