ارخص الاكلات التي لا بد ان تتناوليها خلال رحلتك الى لبنان

يفتخر لبنان بواحد من مشاهد الطعام الأكثر إثارة في المنطقة بفضل تاريخه الغني بالحضارات التي تركت اثارها على المطبخ اللبناني.

ias

سواء كنت تتجولين في شوارع المدن اللبنانية ببضعة دولارات أمريكية أو بضعة آلاف ليرة لبنانية، هناك الكثير من الخيارات التي تسمح لك بتناول وجبة مشبعة تتماشى مع ميزانيتك خصوصاً في العاصمة بيروت.

المناقيش

وجبة الفطور الأكثر شعبية في لبنان وهي عبارة عن عجينة ناعمة، مغلفة بطبقة من اختيارك مثل الزعتر العشبي (مزيج من السمسم والزعتر البري)، جبنة العكاوي المحلية، او اللحمة المفرومة مع الطماطم.

تباع هذه الوجبة في المخابز في جميع أنحاء المدينة وبسعر لا يتعدى الدولارين، وتختلف العجينة من مكان الى آخر. لا تنسي ان تجربي منقوشة الصاج اذا كنت من محبي العجينة الرقيقة!

الكنافة

بالنسبة للذين يفضلون الإفطار الحلو، فإن الكنافة هي الخيار الأنسب – نعم، اللبنانيون يتناولون الكنافة على الفطور- وتختلف الكنافة اللبنانية عن غيرها بطريقة تطبيقها وتقديمها على شكل سندويش في خبز الكعك المقرمش. تعتبر "الكنافة" ايضاً نوعًا من الحلى التقليدي خلال شهر رمضان، ولكنها تقدم كوجبة فطور دسمة على مدار السنة.

الكرواسون

طوّر اللبنانيون الكرواسون الفرنسي، واضافوا له نكهاتهم الخاصة. فلن تجدي في كل مدن العالم الكرواسون بالزعتر اللبناني المشهور، او الكرواسون بالكنافة حتى! تعتبر هذه وجبة الفطور الأرخص في لبنان، لا تفوتيها.

الفلافل

واحدة من أشهر الأطعمة في الشرق الأوسط. يحرص كل متجر في لبنان على التحفظ على الوصفة السرية الخاصة به، ولكنها تتضمن كلها البقدونس والمخلل وصلصة الطحينة، وقد تحتوي على البقدونس أو الكزبرة أو النعناع بحسب الطلب. في معظم الأماكن، يمكنك أيضًا طلب الفلافل بنصف دزينة إذا كنت لا ترغبين في تناول الفلافل على شكل سندويش، لكن لا تنسي ان تطلبي "السرفيس" الذي يتضمن الخضار، المخلل، والصلصة الى جانبها.

الكعك العصروني

تسمى بالكعكة العصرونية، "اي فترة العصر" ولكن في الواقع يتناولها اللبنانيون على الفطور. تجدين في شوارع المدن اللبنانية عربات متواضعة تتجول حاملة هذا الكعك خلال فترة الصباح، وان لم تلمحيها فستسمعين حتماً صوت زمورها. تباع هذه الكعكات بسعر رخيص اي ما يقارب الدولار والنصف، ويمكنك ان تطلبيها سادة، او محشية بالزعتر اللبناني او جبن الكريم. يمكن ايضاً ان تجدي الكعك بنكهات مطورة مثل الحبش او الشوكولاته في المخابز والمطاعم لكن بتكلفة اعلى.

الشاورما

لا يمكن ان تزوري لبنان من دون تذوق الشاورما اللبنانية المستوحاة من المطبخ التركي! شرائح من اللحم او الدجاج التي تقطع امام عينك مباشرة من السيخ وتلف بعدها على شكل سندويش بالخبز اللبناني مع صلصة الثوم للدجاج وصلصة الطحينة للحم. لا تنسي ان تتطلبي لبن العيران الى جانبها!


مواضيع ذات صلة

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية