أغرب أسماء الأطباق السعودية!

تختلف الأكلات بين بلد وآخر ويتميّز كل واحد منهم بمطبخ مختلف عن الآخر الذي تحتوي أطباقه على مكونات معينة ونكهات خاصة تجعل طعمه فريداً ومرتبطاً بها البلد. يتميّز المطبخ السعودي بكثرة البهارات الموجودة في قائمة المأكولات الطويلة والمعروفة. إليك أغرب 4 أسماء أكلات سعودية مميّزة بطعمها وانتشارها في البلاد العربية.

ias

المفطح:

تقدّم المفطّح عادةً في المناسبات والاحتفالات كرمز للكرم وحسن الاستقبال وهي عبارة عن لحم الخروف أو يمكنك تحضير المفطح بالدجاج التي توضع فوق طبق كبير من الأرز وتضاف اليها الكثير من البهارات، بالاضافة الى البيض المسلوق، الكبدة والمعكرونة. ومن المعروف أن هذا الطبق يحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.

المندي:

يتم اعداد مندي الدجاج أو اللحم الذي يوضع فوق الأرز ويغطى ويطمر بالتراب لتتداخل جميع المكونات والنكهات مع بعضها ويكسب هذا الطبق مذاقاً رائعاً.

المنتو:

المنتو السعودي هو نوع من أنواع الخبز المطهو على البخار والذي يحتوي على اللحم المفروم والبصل وتتمّز بقوامها اللين والرقيق وطعمها الشهي. ويعتبر المنتو السعودي من الأطباق الخاصة بهذا البلد ذو الاسم الغريب.

لحم الضب:

الضبّ هو نوع من أنواع السحالي المعروف في السعودية والذي يتم تناوله بعدة طرق مثل اضافته الى حشوة الأرز أو الحمص أو حتى تحضير الشوربة به.


مواضيع ذات صلة

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية