اشارات تدل انك مصابة بفيروس كورونا من دون ان تعرفي

منذ ان انتشر فيروس كورونا مع بداية عام 2020 في العالم انتشرت معه الكثير من المعلومات. من المعلومات التي تأكدت حول المصابين بكوفيد-19 ان بعض الاشخاص يمكن يكونوا مصابين دون علمهم. اكتشفي من موقع اطيب طبخة ما هي الاشارات التي قد تدل انك مصابة بفيروس كورونا دون ان تعرفي على ان تستشيري طبيبك دائماً للمعاينة.

ias

اشارات قد تدل على الاصابة بفيروس كورونا:

فقدان حاسة الشم او التذوق: 

ان فقدان حاسة الشم او التذوق لا يحدث في جميع الاوقات للجميع وليس شائعاً ابداً . بالاضافة ال ان هذا العارض يعتبر مرتبطا ارتباطًا وثيقاً بفيروس كورونا المستجد. وقد اكدت الدراسات في هذا المجال ان الاشخاص الذين عانوا من مشكلة فقدان الحواس، 27% منهم تعافوا في غضون 10 ايام.

تساقط الشعر غير المبرر:

شارك الكثير من الاشخاص الذين تم تشخيصهم بنتيجة ايجابية بكوفيد-19 معاناتهم مع تساقط الشعر. وقد اكدت الدراسات ان تساقط الشعر في هذه الحال يسمى بتساقط الشعر "الكربي" وهو ينتج عن عوامل كثيرة أخرى منها الاجهاد والحمل وفقدان الوزن.

سعال لا يزول:

السعال الجاف من اكثر العوارض التي تعرّض لها الاشخاص الذي اصيبوا بفيروس كورونا. ويعني هذا السعال عدم ظهور بلغم او مخاط. وقد اشارت الدراسات ان 43% من الاشخاص عانوا من السعال حتى بعد شفائهم من الفيروس التاجي.

الارهاق:

اثبتت الدراسات ان 53% من الاشخاص الذين اصيبوا بفيروس كورونا قد عانوا من ارهاق شديد طيلة الفترة التي بقي فيها كورونا داخل جسمهم. وقد اعادت الدراسة السبب الى تفاعل الجهاز المناعي في الجسم مع الفيروس، ومحاربته له بشتّى وسائله.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية