تستخدمين اوراق الصحف لتغليف خضرواتك؟ توقفي عن هذه العادة حالاً!

غالباً ما يتم استخدام ورق الصحف في المطبخ كبديل للمناشف والمناديل الورقية وذلك لامتصاص الرطوبة والماء الزائد من الخضار والفواكه. كما تستخدمه بعض سيدات البيوت كنوع من الأنسجة لتنظيف وتلميع الأسطح الزجاجية وغيرها. هذه الممارسة الشائعة تعود لتدني كلفة ورق الصحف مقارنة بالمنتوجات الأخرى.

ias

لا تغلفّي موادك االغذائية ابداً بورق الصحف!

تغليف المواد الغذائية في الصحف أمر سيء لصحتك. يحتوي الحبر المستخدم في الصحف المطبوعة على العديد من المواد الكيميائية الضارة ذات تأثيرات صحية سلبية.

عندما تستخدمين الصحف المطبوعة لتغليف المواد الغذائية، يمتص الطعام الحبر ومواده الكيميائية وينقلها الى جسمك.

لماذا هذا الحبر ضار جداً؟ هيا نكتشف!

الأحبار المستخدمة لطباعة الصحف ليست آمنة للاستهلاك. يحتوي الحبر على معادن ثقيلة مثل الرصاص والكادميوم والجرافيت التي لها تأثير ضار على صحتك. يمكن للمستويات العالية من الرصاص في جسم الأطفال على وجه الخصوص خفض مستوى الذكاء ويمكن أن تؤثر أيضاً على نمو الطفل ونموه.

في حين يتم التخلص من جميع النفايات الأخرى من الجسم عن طريق البرا ، يبقى تراكم الغرافيت ويمكن أن يكون خطيراً على الرئتين والكليتين.

يحتوي حبر الجريدة أيضًا على ألوان ضارة وأصباغ ومواد مضافة ومواد حافظة. كما أنه يدل على وجود مواد كيميائية ضارة مثل الفثالات التي يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، وسرطان الثدي، والسمنة، وتؤدي أيضا إلى مشاكل شديدة. تزيد النساء الحوامل المعرضات لمستويات عالية من الفثالات من مخاطر العيوب الخلقية والعجز الفكري.

وبصرف النظر عن الملوثات الكيميائية ، تُظهر الجريدة المستعملة أيضاً وجود كائنات حية مجهرية ممرضة تشكل أيضاً خطراً محتملاً على صحة الإنسان.

إن الأطفال الصغار والمسنين وذوي الجهاز المناعي المتضائل هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والمضاعفات الصحية الأخرى من حبر الصحف.

وهكذا ، يتم تسميم الناس ببطء بسبب الاستخدام الواسع النطاق للصحف كمواد تغليف أغذية.

وبالتالي ، فمن الأفضل استخدام المناديل الورقية أو المناشف الورقية للتعبئة ولامتصاص الزيت الزائد من الأطعمة المقلية. أوراق المناديل ليست باهظة الثمن ويمكن شراؤها بكميات كبيرة وبأسعار أفضل. ومع ذلك ، إذا كان أي شخص ما زال يرغب في استخدام الورق ، فيرجى استخدام أوراق فارغة أو واضحة بدلاً من الصحيفة المطبوعة.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية