4 علامات تعني أن عليك تغيير نظامك الغذائي بأسرع وقت ممكن

يعتقد معظمنا أنّ غياب الأمراض يدل على الصحة الجيدة. لكن هناك بعض الإشارات التي يظهرها الجسم وهي مؤشر على وجود خللٍ ما. وفي أغلب الأحيان، تكون هذه الإنذارات ناتجة عن نظامٍ غذائيٍ سيئٍ، فإليك أبرزها وما عليك تغييره.

ias

1- تساقط الشعر

يؤدي نقص الفيتامين C والفيتامين A والحديد في الدم إلى تساقط الشعر وتدهور نوعيته. أكثري من تناول الخضار الورقية وخاصةً السبانخ الذي يحتوي على هذه المواد كلها والذي يساعد على ترطيب فروة الرأس وإعادة الحيوية للشعر.

2- التعب المزمن

من الطبيعي جدًا أن تشعري بالتعب بعد نهارٍ طويلٍ مليء بالأعمال. لكن إذا كنت تستيقظين مرهقة بعد نومٍ عميق، فهناك مشكلة في مكانٍ ما. وغالبًا ما تكون هذه المشكلة نقص في الحديد، لذلك تناولي الخضار الورقية واللحوم الحمراء القليلة الدهون والبقوليات والأسماك الدهنية.

3- مشاكل في النوم

هل تواجهين صعوبة في النوم كل مساءٍ؟ يعود السبب للهرمونات! إذا كنت تشربين القهوة، من الأفضل أن تكتفي بكوبٍ واحد فقط في النهار. خففي أيضًا من تناول السكر وخاصةً مع اقتراب موعد النوم.

4- الإنتفاخ

الإنتفاخ مشكلة مزعجة جدًا وخاصةً إذا كنت خارج المنزل. تؤدي كثرة تناول السكر والنشويات المصنّعة إلى الإنتفاخ، فحاولي أن تقللي من كميتها. تناولي أطعمة غنية بالمغنيسيوم والكالسيوم والدهون الصحية لتتخلصي من هذا الإنتفاخ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أعراض نقص الكالسيوم والأطعمة المُعالجة.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية