إذا كنتم من محبي المعجنات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تعتبر المعجنات من المقبلات اليومية التي تقدم على سفرنا. يتم تقديم المعجنات بطرق عديدة وبحشوات متنوعة. إذا كنتم من محبي المعجنات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم في حال أكثرتم من تناولها. اليكم سر تحضير العجينة بلا عجن لمعجنات ولا أشهى.

ias

غالباً ما تتكون عجينة المعجنات من الدقيق، القليل من السكر، الملح والزيت لذلك سنقدم لكم ابرز تأثيرات تناول المعجنات على جسمكم.

  • تزيد الوزن: ان المعجنات هي من المأكولات التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات فهي مكونة من الدقيق بشكل أساسي بغض النطر عن الحشوة. ان الكربوهيدرات الموجودة بنسب عالية في الدقيق يؤدي إلى اكتساب الوزن إضافةً إلى أن نسبة الكربوهيدرات العالية تؤدي إلى ارتفاع السكر بالدم ما يزيد من شعورنا بالجوع و استهلاك كمية كبيرة من الطعام وبالتالي زيادة الوزن.
  • تشحن الجسم بالطاقة: طبعاً كما قد سبق وأشرنا ان الكمية الكبيرة من الكربوهيدرات المتوفرة بالدقيق تساعد على شحن جسمنا بالطاقة لان الكربوهيدرات هي العنصر الغذائي المسؤول عن ذلك.
  • تزيد من نسبة السكر بالدم: ان كنتم من الاشخاص الذين يعانون من داء السكر سواء النوع الاول أو الثاني لا يجب ان تتناولوا المعجنات سوى بكمية محددة لان الكربوهيدرات المتوفرة في المعجنات تؤدي إلى زيادة نسبة السكر بالدم وبالتالي التسبب بتأثيرات سلبية للاشخاص الذين يعانون من داء السكري.
  • تزيد نسبة الاصابة بامراض القلب: أشارت العديد من الدراسات إلى ان تناول كمية كبيرة من الدقيق بشكل يومي قد يؤدي إلى الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية ولكن يمكن استبدال الدقيق بدقيق القمحة الكاملة فهو يُعتبر مفيد لصحة القلب.
  • الاصابة باضطرابات في المعدة: ان تناول المعجنات بشكل يومي بغض النظر عن الحشوة المتوفرة داخلها قد يسبب اضطرابات في المعدة والامساك خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة.
  • زيادة من نسبة الاصابة بالتهابات: ان تناول المعجنات الغنية بالدقيق بشكل يومي يؤدي إلى الاصابة بالالتهابات.

برأي أنطوانيت: ان كنتم من محبي المعجنات تناولوها مرة في الاسبوع بكمية قليلة كما يمكنكم استبدال الدقيق بالشوفان المطحون أو بدقيق القمحة الكاملة. اليكم أيضاً أطباق معجنات سريعة للعشاء.


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية