اضرار عدم الاكل

يبحث معظمنا عن طرق ووسائل لخسارة الوزن ومنها التقليل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة ولكن لا يجب أبداً التوقف عن تناول الطعام أو تناول كمية قليلة جداً لا تناسب حاجة جسمنا. نقدم لكم من موقع أطيب طبخة اضرار عدم الاكل لفترات معينة و تأثيرها السلبي على جسمنا.

ias

ليقوم جسدنا بوظائفه الطبيعية يحتاج لعدد معين من السعرات الحرارية المتوفرة في الطعام لذلك لا يجب التوقف كلياً عن الاكل أو تناول أقل من الكمية التي يحتاجها جسمنا للقيام بوظائفه الطبيعية.

  • الشعور بالتعب والارهاق: كما قد سبق وذكرنا ان عدم تناول كمية كافية من الطعام ليقوم جسمنا بوظائفه المعتادة يُشعرنا بالتعب والارهاق المزمن ما يمنعنا من القيام بنشطاتنا المعتادة.
  • تساقط الشعر: للحفاظ على صحة شعرنا وبشرتنا نحن بحاجة إلى الحديد والفيتامينات التي تقوي شعرنا وتمنحنا اللمعان لذلك فإن تناول كمية قليلة من الطعام أو عدم تناول الطعام نهائياً قد يتسبب في تساقط الشعر.
  • التقليل من التركيز: يعتمد جسمنا وخاصةً خلايا الدماغ على الكربوهيدرات لشحنها بالطاقة وان عدم تناول الطعام يؤثر سلباً على صحة وعمل الدماغ ما يقلل من القدرة على التركيز.
  • الإكتئاب: ان سوء التغذية قد يساعد على فرز هرمونات تساعد على الشعور بالاكتئاب حيث أثبتت العديد من الدراسات ان هناك علاقة ما بين عدم الاكل والاكتئاب.
  • الشعور بالغثيان: ان قلة الطعام يؤثر بشكل أساسي على المعدة وعملها لذلك ان التقليل من كمية الطعام قد يؤدي إلى الشعور بالغثيان نتيجة ارتفاع نسبة الحموضة في المعدة كما قد يسب ذلك بالامساك.
  • خسارة الوزن بطريقة غير صحية: من الطبيعي ان عدم الاكل سيساعدك على خسارة الوزن ولكن انتبهي فهذه الطريقة غير صحية أولاً للأسباب التي قد عددناها سابقاً كما ان هذه الطريقة لن تمنعك من إعادة اكتساب الوزن بشكل سريع فور العودة إلى تناول الطعام بشكل طبيعي. لذلك ننصحك عندما تودين خسارة الوزن اتبعي رجيم صحي قليل في السعرات ويحتوي على العناصر الغذائية الاساسية. تعرفي على فاكهة تساعد على التخلص من الدهون نهائياً، جربيها على ضمانتي.

ان كنت تتساءلين هل يمكن إتباع رجيم خسارة الكيلو الواحد خلال رمضان؟


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية