5 أطباق رمضانية رئيسية بالأرز سهلة التحضير!

الأرزّ مكوّن أساسي بعددٍ كبيرٍ من الأطباق، ويتواجد دائمًا على السفرة العربية. إليك من أطيب طبخة أفكار أطباقٍ رئيسية بالأرز لسفرة إفطارٍ مميّزة بوصفاتنا السهلة والشهية.

ias

1) أرز بالدجاج مع القرنفل والمكسرات
تختلف طرق تحضير هذا الطبق بحسب الأذواق، فالبعض يفضّل الأرزّ البسمتي والبعض الآخر يحبّ الدجاج المقلي وليس المشوي. إليك وصفتنا الغنية بالتوابل والنكهات للمسةٍ مميّزة على مائدة الإفطار.

2) البرياني الهندي بالكفتة
إن كنت تبحثين عن طرقٍ جديدة لتقديم الأرزّ، حضّري طبق البرياني الهندي بالكفتة. أضيفي قطع الفلفل الأخضر الحار لنكهةٍ هنديّة لذيذة.

3) كبسة الدجاج
لا يمكننا أن ننسى ذكر الكبسة على لائحتنا الشهية! يُعدّ هذا الطبق من أشهر المأكولات في دول الخليج العربي وخاصةً في السعودية. يتميّز بالبهارات المتنوّعة الموجودة فيه مثل الكركم والكمون والقرفة والهيل وغيرهم.

4) أرز بالجمبري
إن أردت التغيير عن أطباق اللحوم والدجاج، إليك الأرزّ بالجمبري الغني بالمنافع. يحتوي الروبيان أي الجمبري على نسبةٍ عالية من البروتينات والأوميغا 3 كما أنّ وصفتنا تحتوي على الخضروات الغنية بالألياف. هذه العناصر الغذائية مهمّة جدًا لتقوية الجسم وقت الصيام.

5) مقلوبة اللحم
المقلوبة طبقٌ عربي يمكن تحضيره بشتّى الطرق. يمكن استخدام الدجاج أو السمك أو الخضروات لطبقٍ نباتي، لكنّ الطبق المفضّل في البلدان العربية هو مقلوبة اللحم مع البذنجان. إليك وصفتنا السهلة ولا تنسي أن تزيّني الطبق بالمكسّرات.


مواضيع ذات صلة

وصفات رمضانية غير تقليدية وسهلة من اعداد طهاة ومدونين سعوديين

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية