اطباق رمضانية 2019 باللحم

سواء أكنت عروساً جديدة، ربّة منزل أو سيدة مجتمع عاملة، من المؤكّد أنك تحتارين عندما يتعلق الأمر بتحضير الاطباق الرئيسية الرمضانية. ولأن الأطباق باللحم تسود خلال هذا الشهر الفضيل، جمعنا لك أفضل 10 وصفات لدينا حتى تختاري الاطباق الرمضانية باللحم لسنة 2019 بشكل بسيط وعملي!

ias

كبسة الحاشي

ما من لائحة أطباق رمضانية تخلو من وصفة الكبسة السعودية الشهيرة. إن طريقة تحضير كبسة الحاشي بالأرز البسمتي سهلة جداً وما يميزها أنه يمكنك طبخها في قدر واحد وذلك يغنيك عن الفوضى التي قد يحدثها استخدام كمية كبيرة من القدور.

محشي الكوسا والباذنجان

تفوقي على الجميع بلعبة المحاشي وحضري أشهى وألذ محشي كوسا وباذنجان باللحم المفروم واللأرز على الطريقة اللبنانية. لا تنسي الإحتفاظ باللّب وحضري أقراص الكوسا المقلية لتحصلي على طبق رئيسي وطبق مقبلات في الوقت عينه!

كبة بالصينية بدون هبرة بالكمون

إن تحضير الكبة لا يتضمن دائماً طبقة خارجية باللحم والدليل وصفة كبة بالصينية بدون هبرة بالكمون. لكن هذا لا يعني أنه يمكنك إغناء هذا الطبق بحشوة غنية باللحم المفروم. قدّمي هذا الطبق الرئيسي إلى جانب سلطة الزبادي بالخيار! 

صينية الكفتة بالبطاطس والباذنجان

إن صينية الكفتة بالبطاطس والباذنجان من أسهل الوصفات التي يمكنك تحضيرها خلال شهر رمضان المبارك خاصة إذا كنت ترغبين بتقديم طبق غني بالخضار واللحم في الوقت عينه. كما أن شكلها في الصينية رائع وهي مناسبة لتقدميها مباشرة على سفرتك!

البرياني باللحم

إن وصفة البرياني باللحم تعتبر من أشهى الأطباق الرئيسية الهندية التي تزيذن سفرة الإفطار خلال شهر رمضان. فهذا الطبق غني باللحم، الأرز والتوابل الهندية اللذيذة وهو مثالي لتقدميه إلى جانب سلطة الرايتا المشهورة في الهند!

مقلوبه سعوديه

إذا كنت تبحثين عن طبق جميل المنظر وغني المذاق لا تترددي في تقديم المقلوبة السعودية على أصولها باللحم والخضار مثل البطاطس، الباذنجان والطماطم. تفاخري بنكهاتها أمام ضيوفك فسوف يعشقونها!

السليق باللحم

أيضاً من المطبخ السعودي لا يمكننا التغاضي عن طبق السليق باللحم السهل الذي لا تحتاجين إلى مكونات كثيرة لتضيره بل يكفي أن يتوفر لديك الأرز، اللحم والتوابل المفضلة لديك. إنه طبق فاخر ولذيذ في الوقت نفسه. جربيه!

مقلقل الكبده واللحم

وصفة مقلقل سهلة وسريعة؟ نعم هي ممكنة إذا استخدمت قدر الضغط لتسريع العملية! خلال 40 دقيقة فقط، حضري واطبخي مقلقل الكبده واللحم وقدّمي هذا الطبق الغني على سفرة الإفطار وحتى خلال عيد الأضحى!

القرصان باللحم والخضار

إن القرصان باللحم والخضار عبارة عن يخنة تقدّم على وجه طبقة من الخبز المنزلي المقرمش (أي القرصان) وهي وصفة مشهورة جداً في البلدان العربية خاصة في السعودية. أضيفي الخضار المفضلة لديك مث الجزر والكوسا والباذنجان للمزيج من النكهات!

مندي اللحم مثل المطاعم

من قال أنه لا يمكنك تحضير مندي اللحم مثل المطاعم؟ إتبعي خطواتنا الدقيقة والمفصلة لتحضري أشهى وألذ طبق مندي لتقدميه إلى جانب صلصة الدقوس الحارة. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

البشملة بين الفوائد والأضرار

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية