اطعمة تساعدك على تخفيض الكوليستيرول الضار في جسمك

يزيد ارتفاع الكوليسترول في الدم خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية. يمكن أن تساعد الأدوية في تحسين مستوى الكوليسترول لديك. ولكن إضافة الى الادوية، للنظام الغذائي الصحي تأثير كبير ايضاً في تخفيض الكوليسترول الضار في الجسم. اكتشفي ما هي الاطعمة التي تساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول في الجسم لادراجها ضمن نظامك الغذائي.

ias

العدس:

العدس غني بالألياف، الامر الذي يمكن ان يساعد على امتصاص الكوليسترول الضار في الدم. وقد أكدت دراسة عالمية تأثير تناول العدس على اجسام أشخاص يعانون من زيادة وزن، وقد أظهرت الدراسة ان العدس قد ساعد في تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الدم. 

الشوفان:

أكدت الكثير من الدراسات أن الألياف القابلة للذوبان في الشوفان تقلل من مستويات الكوليسترول الضار، ويمكن أن تخفف من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن إضافة الاكلات بالشوفان إلى النظام الغذائي في الكثير من الوصفات وفي اي وجبة من الوجبات الثلاث الاساسية.

الافوكادو:

يعتبر الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية الصحية للقلب. حيث ان كل 150 غرام من الأفوكادو يحتوي على 14.7 غرام من الدهون غير المشبعة والتي يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول الضار وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

الكايل:

يعتبر الكايل مصدرًا ممتازًا للألياف والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. وقد أظهرت الكثير من الدراسات تأثير تناول كمية زائدة من الالياف على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم. يعتبر الكايل أيضًا مصدرًا غنيًا جدًا بمضادات الأكسدة، وتعتبر من الاطعمة المفيدة جداً للقلب وتساعد في تقليل الالتهابات.

الشاي الاخضر:

إن تناول الشاي الأخضر يحسّن بشكل كبير مستويات الكوليسترول في الدم. بالاضافة الى ذلك فإن الشاي الاخضر يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة.


مواضيع ذات صلة

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية