انتبهي: هذه الأطعمة قد تتسبب لك بالالتهابات!

ما تتناولينه لن يزيد خطر اصابتك بالالتهابات فحسب بل قد يتسبب لك بأمراض كثيرة منها أمراض القلب، داء السكري والسمنة. تعرّفي معنا من موقع اطيب طبخة على الأطعمة التي عليك تجنبها كي لا تصابي بالالتهابات في كافة انحاء جسمك.

ias

اطعمة تسبب التهاب

1- السكر:  قد يكون من الصعب عليك مقاومة الحلويات، الشوكولاتة، المشروبات الغازية وحتى عصائر الفواكه الطبيعية. غير ان آخر الدراسات تحذر ان السكر المعالج يساهم في حصولك على الالتهابات. للسكر اسماء كثيرة، لذا انتبهي لدى اختيارك المكوّنات.

2- الدهون المشبعة:
أظهرت دراسات عديدة ان الدهون المشبعة قد تتسبب بالإلتهاب الشحمي، الذي ليس له صلة بأمراض القلب فحسب بل يتعلّق أيضاً بإلتهابات المفاصل. من أبرز المأكولات التي تحتوي على الدهون المشبعة هي البيتزا، الأجبان، اللحوم الحمراء، المعكرونة وغيرها.

3- الدهون المتحولة:
هذه الدهون موجودة في المقالي، الكوكيز، الدونات، الكراكرز وغيرها من الأطعمة. بدأ تسليط الضوء عليها من قبل الباحصين منذ اوائل التسعينات، إنهم ينصحون المستهلكين تجنّب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المهدرجة جزئياً.

4- الاحماض الدهنية:
الجسم بحاجة إلى هذه الأحماض لنموه وتطوره الطبيعي شرط ان تتناوليها بطريقة معتدلة وإلا قد تتسببين لنفسك بإلتهابات انت بغنى عنها. هذه الأحماض الدهنية موجودة في الزيوت مثل زيت الذرة، زيت دوار الشمس، زيت الصويا، زيت الفول السوداني، الزيت النباتي، إضافةً إلى المايونيز ومعظم صلصات السلطة.

5- النشويات المكررة:
منتجات الدقيق الأبيض (الخبز، الكراكرز، اللفائف) الأرز الأبيض، البطاطس (المقلية الجاهزة والمهروسة الجاهزة)، والكثير من رقائق الفطور تقع في خانو النشويات المكررة. بحسب بعض الدراسات، هذه النشويات قد تتسبب بزيادة وزن من يتناولها بالإضافة إلى أمراض عديدة منها الالتهابات.

خلاصة لموضوعنا، لا بد ان تتناولي نظاماً غذائياً معتدلاً يحتوي على عناصر غذائية ضرورية لجسم ولا تنسي ممارسة الرياضة!


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية