اطعمة تسبب الكسل والخمول الزائد في رمضان تجنبيها!

بعد تناول وجبة الافطار والسحور في رمضان غالباً ما تشعرين بالخمول والكسل وانخفاض في طاقة جسمك. الكثير من العوامل تسبب لك الخمول في رمضان، اهمها انواع الاطعمة التي تتناوليها. تعرفي من موقع اطيب طبخة ما هي هذه الاطعمة التي تسبب لك الخمول والكسل في رمضان.

ias

المقالي:

تحتوي المقالي على نسبة عالية من الدهون الضارة. بالاضافة الى ذلك ان تناول هذه الاطعمة يعيق عملية الهضم، ويزيد وقتها. هذه التأثيرات التي تسببها المقالي تؤدي الى الشعور بالكسل والخمول كثيراً.

الحلويات:

تحتوي الحلويات على نسبة عالية من السكر الضار للجسم ايضاً. يفرز الجسم بعد تناول كمية من الحلويات هرمون الانسولين بنسبة اعلى، مما يؤدي الى الشعور بالكسل والخمول. اقرئي في هذا السياق هكذا تلغين مفعول السكر بعد تناول كمية كبيرة من الحلويات!

الخبز الابيض:

من المهم استبدال الخبز الابيض على وجبات الافطار والسحور بالخبز الاسمر. يؤدي تناول الخبز الابيض الى ارتفاع مستوى السكر في الدم مما يعيق عملية هضمه بسرعة. يشعر الشخص بعد تناول الخبز الابيض بالكسل والخمول.

الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح:

تسبب نسبة الاملاح المرتفعة في الجسم بانخفاض السوائل. هذا الامر يؤدي الى تغيرات في دورة الاكسيجين في الجسم مما قد يؤدي الى الشعور بالكسل بشكل كبير.

الاطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية:

كل شيء نسبي في ما يخص النظام الغذائي الصحيح، لذا لا يجب فقط الابتعاد عن الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية بل ايضاً التي تحتوي على نسبة منخفضة. تسبب هذه الاطعمة اذا تم تناولها وحدها الجوع، مما يؤدي الى انخفاض في مستوى الطاقة والشعور بالكسل والخمول. تعرفي على الاطعمة اتي تزيد الجوع.


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية