4 أطعمة تسرع مجيء الدورة الشهرية المتأخرة

تلعب الدورة الشهرية دورًا مهمًا في حياة المرأة، وهي المسؤولة عن إمكانية الإنجاب. لكن في الكثير من الأوقات ولأسبابٍ مختلفة، تتأخر الدورة عن موعدها، ما يسبب إزعاجًا كبيرًا للسيدة. إليك من أطيب طبخة أهم الأطعمة التي تسرع نزول الدورة الشهرية.

ias

الفيتامين سي C: 

يعمل الفيتامين C على بناء بطانة الرحم بطريقةٍ أسرع، ما يعني أيضًا أنّها ستتدمّر أسرع وتنزل الدورة الشهرية. ذوبي حبة من الفيتامين C بالماء واشربي كوبًا يوميًا، وأكثري من تناول المأكولات الغنية بالفيتامين C. تناولي البرتقال والكيوي والخضار الورقية والفليفلة الحلوة بألوانها المختلفة.

شاي البقدونس:

تتمتع نبتة البقدونس بخصائص تنشط الدورة الدموية وتقوي تدفق الدم، وبالتالي تسرع نزول الدورة الشهرية. إشربي نبتة البقدونس مثل الشاي. إغلي عروق البقدونس بالماء واشربي 3 أكوابٍ يوميًا حتى تبدأ الدورة الشهرية.

الزنجبيل:

يؤدي الزنجبيل إلى انقباضات في الرحم ما يسهّل إنزال الدورة الشهرية. يساعد الزنجبيل أيضًا على تخفيف من آلام وأعراض الدورة. إشربي كوبين من الزنجبيل يوميًا ومن الأفضل أن تستخدمي الزنجبيل الطازج لنتائج أسرع. إليك أيضًا أهم الأطعمة للتخلص من آلام الدورة الشهرية!

الجرز:

يحتوي الجزر على مادة الكاروتين التي تعزز إنتاج هرمون الاستروجين. ومع زيادة مستويات الاستروجين، يقترب موعد الدورة. تناولي أيضًا فاكهة البابايا الغنية بالكاروتين.

نصائح أخرى: 

  • ضعي وسادات التدفئة حول منطقة الرحم أو بللي فوطة بالماء الساخن واستخدميها. تساعد الحرارة على توسيع الأوعية الدموية ما يطلق تدفق الدم أي الدورة.
  • مارسي الرياضة المفضلة لديك لزيادة الحرارة في جسمك بطريقةٍ طبيعية.
  • إذا تتأخر الدورة الشهرية غالبًا، من الأفضل أن تستشيري طبيبك لتتأكدي أنك لا تعانين من مشاكل صحية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة 4 أطعمة تأخر الدورة الشهرية بطريقة آمنة!


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية