اطعمة تضر الغدة الدرقية تجنبيها!

ان الدور الذي تؤديه الغدة الدرقية في الجسم يعتبر محورياً. حيث انها تنتج هرمونات تؤثر على النمو كما على التمثيل الغذائي. لذلك يعاني الاشخاص من مضاعفات كثيرة نتيجة قصور الغدة الدرقية ابرزها الشعور بالاحباط. لذلك يجب معرفة ما هي الاطعمة التي تضر الغدة الدرقية لتفاديها، اليك اللائحة.

ias

الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الغلوتين:

اثبتت الدراسات ان اي نظام غذائي خالي من الغلوتين يمكن ان يعالج اضطرابات الغدة الدرقية. لذلك يجب الابتعاد عن الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الغلوتين واختيار انواع الحبوب الكاملة، اي الخبز الاسمر والارز الاسمر والمعكرونة السمراء ايضاً. تعرفي من موقعنا على ابرز 5 اطعمة خالية من الجلوتين.

الاطعمة المجمدة:

تحتوي الاطعمة المجمدة مثل قطع الدجاج الناغتس على نسبة عالية من الصوديوم. يزيد الصوديوم من نقص نشاط الغدة الدرقية، كما يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم لذلك يجب تفاديه.

الاطعمة الدهنية مثل الزبدة واللحوم:

قد تتداخل نسبة الدهون العالية مع قدرة الغدة الدرقية على انتاج الهرمونات. لذلك يوصي الاطباء العالميون بتخفيض تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. هذه الدهون موجودة مثلاً في الزبدة وفي المايونيز وغيرها من الاطعمة كما يجب تخفيض تناول الاطعمة المقلية، اليك موقعنا أعراض ارتفاع نسبة الدهون في الجسم.

القرنبيط والبروكولي:

رغم ان القرنبيط والبروكولي قد يحتويان على نسبة عالية من الالياف، الا ان تناولهما بنسبة عالية قد يؤثر على انتاج الهرمونات من الغدة الدرقية، لذا يجب تفادي تناولهما بكمية كبيرة.


مواضيع ذات صلة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية