أطعمة إياك أن تخزنيها إلى جانب بعضها!

إذا لاحظت يومًا أنّ المأكولات تفسد قبل وقتها، انظري إلى الأطعمة الموجودة إلى جانبها! تفرز بعض الأطعمة موادًا أو عصائر تؤثر على جودة الطعام الموجود إلى جانبها، لذلك من المهم أن تتعرفي عليها حتى لا تهدري الطعام بعد اليوم.

ias

1- البصل والبطاطس

يتماشى البصل مع البطاطس جيدًا في الأطباق، لكن يجب فصل هذين المكونين وقت التخزين. يطلق البصل غازات تسبب بنمو براعم سامة على البطاطس. في المقابل، يتأثر البصل بغازات البطاطس ويعفّن بسرعة.

2- التفاح والخضار الورقية

الخضار الورقية حساسة جدًا وتفسد خلال أيامٍ قليلة حتى ولو كانت في الثلاجة. إبقي التفاح بعيدًا عن هذه الخضار كي لا تفسد خلال ساعاتٍ قليلة إثر الغازات المنبعثة من التفاح.

3- اللحوم والمأكولات الأخرى

انتبهي إلى طريقة تخزين اللحوم في الثلاجة والفريزر. تتسرّب العصائر من اللحم والدجاج وحتى الأسماك وقد تنتقل إلى المأكولات الموجودة إلى جانبها. إذا كانت العصائر تحتوي على البكتيريا، تلوّث بالتالي الأطعمة الأخرى من دون علمك. إحفظي كل نوع لحمٍ على حدى في وعاءٍ محكم الاغلاق.

4- الموز والأفوكادو

تنبعث غازات من الموز وتدفع بعض أنواع الفاكهة إلى أن تنضج بسرعةٍ قياسية، وخاصةً الأفوكادو. لكن يمكنك الإستفادة من ذلك إذا كنت تريدين تسريع عملية نضج الأفوكادو! خزّني حبة غير ناضجة مع الموز الناضج ليومٍ كاملٍ واستمتعي بالأفوكادو في اليوم التالي. 

إليك أيضًا من أطيب طبخة أطعمة لا يجب تناولها مع اللحم الأحمر لتتفادي التسمم الغذائي.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية