اطعمة جديدة تحفّز عملية الايض لديك وتساعدك على هضم الاكل بسرعة

يفشل الكثير من الاشخاص بتحقيق النتائج المرجوّة عند اتباع نظام غذائي معين لخسارة الوزن بسبب عسر الهضم ومشاكل المعدة التي قد تصيب الشخص بفعل تناول انواع معينة من الاطعمة. اذا كنت تبحثين عن انواع الاطعمة التي تحفز عملية الايض وتساعدك على الهضم، اليك هذه اللائحة من موقعنا.

ias

اطعمة تحفز عملية الايض وتساعد على الهضم:

الافوكادو:

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الصحية غير المشبعة والتي تعزز الشعور بالشبع. ان إضافة نصف حبة أفوكادو الى وجبة الغداء قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على الشعور بالشبع ولن تكون لهم رغبة في تناول الطعام في الساعات التي تلي الوجبة. يمكن ان يزيد تناول الافوكادو أيضاً من معدّل التمثيل الغذائي. إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك، فضعي في اعتبارك ان ربع حبة أفوكادو تحتوي على 80 سعرة حرارية و 8 جرامات من الدهون.

الفلفل الحار:

ان تناول الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الفلفل الحار قد يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي. وجدت دراسات أجريت حول هذا الموضوع أن الكابسيسين وهو مركب موجود في الفلفل الحار، يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وقد يلعب دورًا في إنقاص الوزن نتيجةً لذلك.

البيض: 

البيض منخفض بالسعرات الحرارية، وهو مصدر ممتاز للبروتين وبعض الدهون الصحية ، لذلك فهو يقي من الجوع. يحتوي البيض على فيتامين ب، الذي ثُبت أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي. يساعد الفيتامين ب أيضاً على تحويل الأطعمة التي تتناولينها إلى طاقة.

الهليون:

الهليون من الخضار الغنية جداً بالالياف، لذلك فهو يساعد على الهضم وعلى فقدان الوزن أيضاً. ادرجي الهليون ضمن نظامك الغذائي وحضري حساء الهليون او سلطة الدجاج والهليون.

السبانخ:

يحتوي السبانخ على نسبة عالية من الحديد. يساعد الحديد ي في تخزين الأكسجين الذي تحتاجه العضلات لحرق الدهون، لذا فإن تناول السبانخ يمكن ان يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

بذور اليقطين: 

محتوى الألياف في بذور اليقطين يجعلها مثالية لفقدان الوزن. تستغرق الألياف الموجودة في البذور وقتًا أطول للهضم وتمنع الشخص من تناول المزيد من الطعام.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية