4 أطعمة لا يجب أن تغسليها أبدًا!

تخشى كل سيدة على صحة عائلتها، وتفعل كل ما في الإمكان لحمايتها من التسمم الغذائي والأمراض. بالتالي، تشعر ربة المنزل بالحاجة لغسل كل المأكولات قبل تخزينها أو استخدامها، ما يُعد خطأً كبيرًا في المطبخ. فبعض المأكولات لا تتحمل الرطوبة وتنتشر البكتيريا فيها فور تعرضها للماء. إليك من أطيب طبخة أهم المأكولات التي لا يجب أن تغسليها لتحافظي على سلامتك وسلامة عائلتك.

ias

1- الدجاج

اطعمة لا يجب غسلها

الطريقة الوحيدة للقضاء على البكتيريا الموجودة في الدجاج هي تعريضه للحرارة المرتفعة. لا تغسلي الدجاج أبدًا بالماء قبل طهيه كي لا تتطاير قطرات الماء الملوّث ببكتيريا الدواجن. إليك الطريقة الصحيحة لتنظيف الدجاج.

2- الفطر

اطعمة لا يجب غسلها

إذا تعرّض الفطر الطازج للماء، تحتبس الرطوبة داخله فيفسد بسرعة، كما أنّه يصبح لزجًا ويتفتت عند استخدامه. ينصح الخبراء بمسح الفطر من الخارج بفوطةٍ ورقية وذلك يكفي للتخلص من الجراثيم في حال وجدت.

3- البيض

اطعمة لا يجب غسلها

لا تغسلي البيض قبل وضعه في الثلاجة، إذ إنّ الماء يزيل الطبقة الطبيعية التي تحمي داخل البيضة من الجراثيم. يمكنك غسل البيض بالقليل من الماء مباشرةً قبل استخدامه إذا لاحظت وجود بعض الأوساخ على القشرة.

4- البصل والثوم

اطعمة لا يجب غسلها

يُنصح تخزين البصل والثوم في مكانٍ جاف جدًا، وبالتالي لا يجب أبدًا أن تغسليه. إذا تعرّض البصل أو الثوم للرطوبة، يفسد خلال ساعاتٍ قليلة وينتشر العفن داخله. إليك طريقة حفظ الثوم المقشر لمدةٍ طويلة.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية